رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هوليوود ريبورتر: الصين تسعى للثأر من واشنطن بإفساد صفقة "ديزني"

الرئيس الصيني يتوسط
الرئيس الصيني يتوسط مالك شركة والت ديزني ومالك شركة فوكس سي

يحاول العملاق الصيني الانقضاض على الصفقة الأمريكية لبيع حصة من شركة فوكس سينشري الامريكية لشركة والت ديزني للأعمال الترفيهية.

ومع تصعيد الرئيس ترامب حربه التجارية ضد الصين، تحاول بكين الرد بصفعة قوية، حيث رصدت مجلة هوليوود ريبورتر الأمريكية آراء مستثمرين وخبراء أمريكيين متعددين بشأن احتمالية لجوء الصين للقفز على عملية البيع بين "فوكس" وديزني".

قال أدمز لي، المحامي في مكتب "هاريس بريكين" في بكين: " إن الصين ستدرس جميع الخيارات المتاحة للرد على تعريفة ترامب، بما في ذلك استخدام قوانين مكافحة الاحتكار الصينية لاستهداف الصفقات التي ينظر إليها على أنها ذات صلة قوية بالولايات المتحدة ولذلك من المحتمل جداً أن تستهدف السلطات الصينية صفقة ديزني-فوكس وتحول دون سريانها.

وعلى الرغم من حصول المساهمين على الضوء الأخضر من قبل وزارة العدل الأمريكية، إلا أن

إتمام الصفقة يتطلب موافقة مكافحة الاحتكار من عدد من الهيئات التنظيمية الوطنية في جميع أنحاء العالم.

واعتبرت المجلة أن نمو سوق الصين يعطي نفوذا لبكين خاصة بعدما أفشلت الصين صفقة شركة كوالكوم الأمريكية لصناعة الرقاقات الاستحواذ على شركة الموصلات الهولندية بقيمة 44 مليار دولار في يوليو الماضي.

أكدت المجلة أن الصين إذا أصرت على التدخل لإفساد صفقة فوكس-ديزني سترسل بذلك رسالة سلبية للعالم قد تؤثر على مستقبل الاستثمارات وحجم الأعمال التجارية بالصين، وفقا لما أورد ستانلي روزين المتخصص بشؤون صناعات الثقافة الصينية.