عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

مهرجان الهجن
مهرجان الهجن

أعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، اليوم، تسجيل مهرجان ولي العهد للهجن كأكبر مهرجان لرياضة الهجن في العالم؛ وذلك بتسجيل أكبر عدد مطايا مشاركةً في سباقات الهجن بعدد (١١١٧٨)، تنافست في (٧٨٧) شوطاً، أقيمت على امتداد (٤٠) يوماً خلال الفترة من 29 ذي القعدة 1439هـ، الموافق 11 أغسطس 2018م، حتى يوم السبت 12 محرم 1440هـ، الموافق 22 سبتمبر 2018م.

وتَسَلّم رئيس الاتحاد السعودي للهجن الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، شهادة دخول المهرجان إلى الموسوعة العالمية من ممثلها أحمد جمال الدين؛ بحضور الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل آل سعود نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة؛ وذلك في ميدان الطائف للهجن.

وجاء تسجيل هذا الرقم العالمي كإنجاز سعودي جديد؛ تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني الـ٨٨، وقبل ساعات من حضور ولي العهد لختام مهرجان سموه، الذي يُعَد الأقوى والأضخم من نوعه في المنطقة، بعد أن تم تخصيص جوائز له بلغت 53 مليون ريال، ووسط مشاركة واسعة وغير مسبوقة من السعودية ودول الخليج والدول العربية.

ويأتي المهرجان ضمن العناية الخاصة التي يوليها صاحب

السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، لقطاع الهجن، لتطويره وفق رؤية طموحة تواكب مكانة المملكة وتطلعات أبنائها، وتحقق تطلعات ملاك الهجن وعشاق هذه الرياضة في جميع مناطق المملكة.

ويُعد هذا الإنجاز تتويجا للنجاح الكبير الذي شهده المهرجان، والذي يحظى برعاية سمو ولي العهد وتشريف سموه للحفل الختامي الذي سيقام يوم غد السبت 12 محرم 1440هـ، الموافق 22 سبتمبر 2018م.

وشكّلت نجاحات المهرجان نقلةً نوعيةً كبيرة لمسيرة هذه الرياضة العريقة في موطنها ووسط جمهورها ومحبيها؛ لتكون الوجهة الأولى على مستوى العالم اهتماماً وتنظيماً لرياضة الهجن العريقة.. ونجح المهرجان في تعزيز الجوانب الحضارية والوطنية، وساهم في تحقيق عوائد ثقافية واقتصادية كبيرة