رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرياض تكتسي بالأخضر استعدادًا لاحتفالات اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي

تزينت العاصمة السعودية الرياض بـ"اللون الأخضر"، وهي تستعد للاحتفاء بيوم الوطن في ذكراه الـ88، عبر حزمة من الفعاليات الاجتماعية والثقافية والفنية والتراثية.

 

وتعيش الرياض مع سكانها "فرحة وطن"، بدعم من أمانة مدينة الرياض والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والهيئة العامة للترفيه بمنطقة الرياض وشركائها، وزعت في عدة مواقع مستهدفةً مختلف فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين.

 

وتوشحت المباني والأبراج الشامخة في سماء العاصمة بأعلام الوطن التي تتوسطها راية التوحيد "لا إله إلا الله محمد رسول الله".

 

وعلى امتداد الطرق والشوارع والميادين والأنفاق والمواقع المخصصة لاستقبال العائلات والشباب للاحتفال باليوم الوطني انتشرت الأعلام الوطنية، لترسم بذلك لوحة عنوانها "للمجد والعليا"، مستمدة من عمق تاريخها، فضلاً عن اللوحات التي تحمل عبارات وطنية وأخرى تعريفية ببرامج احتفالات العاصمة باليوم الوطني هذا العام.

 

من جانبها، خصصت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للعاصمة الرياض 4 فعاليات؛ حيث تقام احتفالية خاصة بالساحة الغربية لمتحف المصمك التاريخي خلال أيام الجمعة والسبت والأحد، وسيتم استقبال الزوار من السعوديين.

 

ويشارك متحف صقر الجزيرة في إحياء ذكرى اليوم الوطني الـ88 من خلال فعاليات تستمر لمدة 5 أيام، بدءا من الجمعة إلى الثلاثاء المقبل، مع تخصيص يومي الإثنين والثلاثاء لطلاب المدارس بنين وبنات خلال الفترة الصباحية، فيما تتضمن الفعاليات عديدا من الفقرات المنوعة والعرضة

النجدية والجوائز والمسابقات التي تقدم للزوار.

 

وللعاصمة أيضاً فعالية "وطن عز وفخر"، التي بدأت الأربعاء الماضي وتستمر حتى الأحد المقبل في مؤسسة اليمامة الصحفية، وهي فعالية اجتماعية ترفيهية مفتوحة تستهدف الأسرة والطفل بشكل خاص، وتتمحور فعالياتها عن اليوم الوطني وعن الوطن وإنجازاته ودوره في حياة المواطن، إضافة إلى فعالية "تشكيل وصناعة"، وتستمر 4 أيام من 12 إلى 15 محرم الجاري في المؤسسة العامة للخطوط الحديدية "قطار الرياض"، وتهدف إلى الارتقاء بالأعمال المتميزة لأبناء الوطن من الفنون التشكيلية والخزفية والحرفية والاحتفال باليوم الوطني السعودي.

 

يذكر أن الرياض من الوجهات السياحية التي تحظى بإقبال كبير من الزوار طوال العام خصوصا خلال المواسم والإجازات، لما تمتلكه من مقومات متنوعة من سياحة ثقافية وتراثية وسياحة تسوق ومواقع جذب وخدمات عالية الجودة، إضافة إلى احتضانها كثيرا من الفعاليات والمهرجانات ومراكز الترفيه