رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد قليل.. استكمال محاكمة راجح بتهمة قتل شهيد الشهامة محمود البنا

بوابة الوفد الإلكترونية

 تستمع محكمة شبين الكوم، اليوم  الأحد، لمرافعة محامي شهيد الشهامة بالمنوفية، محمود البنا، وكذا مرافعة المتهمين قي القضية، بعد أن تم الانتهاء من سماع أقوال شهود الإثبات، وتفريغ مقاطع الفيديو التي سجّلت الواقعة في الجلسة السابقة.

 

 رجحت مصادر مطلعة على تفاصيل القضية، أن المحكمة قد تسدل الستار على تلك القضية بالنطق بالحكم فيها على المتهمين، بعد أن تجمعت كل خيوط الواقعة أمام هيئة المحكمة.

 

 كما استمعت النيابة في جلسة 27 أكتوبر لشهادة ممثل الطب الشرعي، الذي أكد أن الضحية محمود البنا تلقى طعنة في الفخذ الأيسر قطعت شريانًا موصلًا للقلب مما تسبب في وفاته، كما ثبت للمحكمة أن سن المتهم الرئيسى "راجح" لم يكمل 18 عامًا ومازال حدثًا.

 

 وفي 11 نوفمبر 2019، أكمل محمد راجح، المتهم مع ثلاثة آخرين في قتل محمود البنا، عامه الـ18، وعلى رغم أن الشهر الأخير حال بينه وبين الإعدام، إلا أن حياته تبدلت وأصبح إعدامه مطلبًا لكل من علم بالقضية.

 

 وعلّق والد الضحية، أنه يثق في القضاء المصري ونزاهته ولن يضيع حق ابنه، وأنه في انتظار حكم يريح قلبه،

ويطمئن محبي ابنه الشهيد.

 

 كان النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، أمر بإحالة المتهم محمد أشرف عبدالغني راجح و3 آخرين محبوسين إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه محمود محمد سعيد البنا عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

 

 كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 14568 لسنة 2019 جنح تلا عن حقيقة الواقعة؛ التي بدأت عندما استاء المجني عليه من تصرفات المتهم قِبَلَ إحدى الفتيات؛ فنشر كتاباتٍ على حسابه الشخصي على موقع "إنستجرام" أثارت غضب المتهم؛ فأرسل الأخير إلى المجني عليه عبر برامج المحادثات رسائل التهديد والوعيد، ثم اتفق مع عصبة من أصدقائه على قتله، وأعدوا لذلك مطاوى وعبواتٍ تنفث مواد حارقة للعيون مصنعة أساسًا للدفاع عن النفس.