رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل مهرجان كان السينمائى الدولى بسبب كورونا

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان "كان" السينمائي الدولي اليوم الأربعاء، عن تأجيل موعد إقامة المهرجان ، ومن المقرر أن يقام في الفترة من 6 إلى 17 يوليو المقبل.

 

اقرأ ايضاً..  بعد مهرجان كان السينمائي.. بيلا حديد وكيندال جينر تستمتعان بإجازة الصيف في موناكو

 

كان المهرجان من المقرر إقامته في الفترة من 11 إلى 22 مايو، ولكن بسبب فيروس كورونا وانتشاره الكبير، تم تأجيله.

 

وفى وقت سابق أعلنت فرنسا مدة جديدة للتباعد بين التطعيمات ضد فيروس كورونا ثلاثة أسابيع بدلاً من ستة، وقال وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران إن الحفاظ على الوقت بين حقنتين من لقاح فايزر من 21 إلى 28 يومًا،   يتماشى مع توصيات منظمة الصحة العالمية، التي تقدم المشورة للحكومة بشأن اللقاحات، موضحا أن آثار الفجوة الأطول بين الحقن لا تزال غير واضحة وأن الجرعة الأولى توفر فقط مناعة محدودة.

 

وكان رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس أكد من قبل تمديد الوقت بين الطلقات إلى ستة أسابيع للسماح لمزيد من الناس بالحصول على الحقنة الأولية،  وسجلت فرنسا 3.1 مليون حالة إصابة وأبلغت عن 445 حالة وفاة جديدة يوم الاثنين ، ليصل العدد الإجمالي إلى 73494 حالة وفاة مؤكدة.

 

يذكر أن مهرجان كان السينمائي أجل دورته لسنة 2020 حتى مايو 2021، واكتفى بتنظيم دورة مصغرة استمرت لمدة ثلاثة أيام في الفترة من 27 حتى 29 أكتوبر 2020، وفاز خلالها الفيلم المصري "ستاشر" جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم قصير.