رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بيل جيتس يدفع 120 مليون دولار لإنتاج حبوب منع الحمل molnupiravir لعلاج كورونا

بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت
بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت

قامت مؤسسة بيل وميليندا جيتس باستثمار ضخم، 120 مليون دولار لتسهيل وصول البلدان الفقيرة إلى علاج واعد ضد فيروس كورونا Covid-19 على شكل حبوب.

 

(اقرأ أيضًا) ننشر تفاصيل اتهام بيل جيتس بتصنيع فيروس كورونا للسيطرة على العالم

 

هل علاج مؤسسة بيل وميليندا جيتس molnupiravir فعال لكورونا

 

طور المختبر الأمريكي Merck بالفعل عقارًا، molnupiravir، يقلل بشكل كبير من خطر دخول المستشفى والوفاة عند تناوله في الأيام الأولى من الإصابة، يقدم هذا العلاج بالأقراص، الذي يسهل إدارته، بديلاً طال انتظاره عن اللقاحات، خصوصًا في البلدان التي تواجه صعوبات في الحصول على اللقاحات، ترخيصه قيد التقييم حاليًا من قبل وكالة الأدوية الأمريكية (FDA).

 

ستُستخدم الأموال التي تستثمرها مؤسسة جيتس بشكل خاص لتشجيع الشركات، خصوصًا الشركات الهندية، على إنتاج هذه الأدوية، والتي منحتها شركة ميرك ترخيصًا بالفعل، تخطط Merck لتصنيع الجرعات اللازمة لعشرة ملايين علاج بحلول نهاية العام، لكن الكثير منه معرض لخطر العودة إلى البلدان الغنية، كما كان الحال مع اللقاحات.


لقاح كورونا.. 10 مليون علاج شهريا


قال تريفور موندل، رئيس قسم الصحة العالمية بالمؤسسة: "تم شراء الإمدادات العالمية (من اللقاحات) من قبل الدول الغنية، علينا منع حدوث ذلك مرة أخرى، وأوضح أن بعض هذه الأدوية

تستطيع بسهولة إنتاج 10 ملايين علاج شهريًا، لكن المشكلة هي أنها على الأرجح لن تفعل ذلك حتى يروا ما هو الطلب ومن سيدفع، هذا ما نريد الإسراع به، لا نريدهم أن ينتظروا".

 

كما أتاحت مؤسسة جيتس تطوير تقنية أبسط وأكثر ربحية لتصنيع هذا الدواء، والتي تمت مشاركتها مع الشركات المصنعة للأدوية الجنيسة أو المشابهة، كما تخطط لاستثمار جزء من الأموال في برامج الاتصال حول استخدام هذا الدواء، بحيث يكون معروفًا في هذه البلدان ويتم استخدامه بشكل مناسب.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

طليقتا جيف بيزوس وبيل جيتس تتبرعان بمبلغ 40 مليون 
الاتجار بالجنس والعلاقات الغرامية.. ذنب ميليندا يلاحق بيل جيتس
اتهامات جديدة بالتنمر والتحرش تلاحق بيل جيتس

حتى في السرقة.. أوجه تشابه مثيرة للاهتمام بين بيل جيتس ومارك زوكربيرج