عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصرع 4 عمال غرقًا بمحطة للصرف الصحي بمطوبس في كفر الشيخ

محطة للصرف الصحي-
محطة للصرف الصحي- ارشيفيه

لقي 4 من عمال محطة الصرف الصحي بقرية منية المشرف، بمركز مطوبس، بكفرالشيخ، مصرعهم منذ قليل، أثناء نزولهم لتنفيذ بعض أعمال الصيانة والتنظيف بالمحطة.

وبدأت المأساة بنزول حسن حسن اليمني، وحس المنشليني، وأحمد عادل الجنايني، عمال بالمحطة، لعمل بعض عمليات التنظيف والإصلاحات وبسبب عدم ارتدائهم للإجهزة المخصصة لذلك لعدم توفيرها، وعدم وجود أي معدات، وأجهزة بالمحطة تم شفطهم للداخل، وأتى لإنقاذهم وائل جابر وهبان، أحد العمال، مما تسبب في شفطه هو الآخر من قبل المحطة.

تم استخراج الجثث ونقلهم لمستشفى مطوبس العام.

وطالب محمد عبدالعليم داود، وكيل مجلس النواب الأسبق، ونائب رئيس حزب الوفد، بفتح ملفات شركة مياة الشرب والصرف الصحي، في كفرالشيخ، التي أصبح الإهمال سمة أساسية من سمات الإدارة بها، بالإضافة لفتح ملفات الجهاز المركزي للمحاسبات، حول شركة مياة شرب

كفر الشيخ.

وأضاف "داود"، في تصريحات لـ"بوابة الوفد"، أنه لا يوجد بالمحطة أي اجراءات لحماية أرواح العمال، وأنهم جميعا أصبحوا مهددين بالخطر بسبب عدم حمايتهم بالأجهزة المطلوبة لعمل الصيانة والتنضيف.

وتابع: المعالجة الكيميائية لمياة الشرب لا تتم بالشكل المطلوب، موضحًا أن محمد مفتاح، رئيس مجلس إدارة الشركة، تخطى سن الـ60 وما زال بمنصبه إلى الآن، الأمر لذي يبين حجم الكارثة الموجودة بالإدارة.

كما حذر وكيل مجلس النواب الأسبق، من عمليات التسيب التي تحدث بكل الإدارات، والاستهتار الكبير بأرواح المواطنين والعاملين في مختلف الأماكن.