رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيد الشريف : رئيس أذربيجان أكد تقديره لدور السيسي في دعم الديمقراطية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أشاد النائب السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب بالعلاقات المصريه الأذربيجانية مؤكدًا على أن الدولة المصرية برئاسة الرئيس السيسي نجحت بامتياز في إدارة ملف العلاقات الخارجية ورسخت لدبلوماسية قوية مع كل دول العالم، مشيرًا إلى أن البرلمان والسياسيين كان لهم دور في هذا الشأن، وأن التكريم الذي قلّدته خلاله سفارة أذربيجان بالقاهرة ميدالية الجهاز الدبلوماسي الأذربيجانى من جمهورية أذربيجان، فى الاحتفال الذى أقيم بسفارتها فى مصر، تعدتكليل لمجهودات كبيرة بذلت عبر سنوات في العمل البرلماني والسياسي والخدمي.

واضاف الشريف في تصريحات للمحررين البرلمانين أن المسئولين في دولة أذربيجان وعلى رأسهم رئيس الدولة إلهام علييف، أكدوا لي على تقديرهم للدور المصري الكبير  وللمجهود الذي يقوم به الرئيس السيسي في كافة المجالات في إرساء دعائم الديمقراطي ودعم الاستقرار في المنطقه والتاكيد، على أن مصر دولة رائدة في المنطقه والجميع يسعي إلى إقامة علاقات متميزة معها في كافة المجالات .

وأضاف الشريف أنه المصري الوحيد الذي تقلد هذة الميدالية الدبلوماسية؛ تقديرًا من دولة أذربيجان لكل مجهود برلماني وسياسي يبذل في سبيل دعم العلاقات بين الدول، وكذلك دعم أواصر الأخوة بين مختلف بلدان العالم .

وأن التكريم صدر بقرار من رئيس الدولة الأذربيجانية بمناسبة مرور 100

عام على الدبلوماسية المصرية الأذربيجانية.

وتابع الشريف أنني أقدم هذه الميدالية والوسام إلى مجلس النواب إهداءً بسبب ما حصلت عليه من خبرة من داخل هذا المجلس سنوات طوال قضيتها بين جدرانه أؤدي واجبي الوطني من خلال منبر التشريع وهو البرلمان المصري.

واختم الشريف تصريحاته قائلًا :"إنه ماضٍ فيما يقوم به لخدمه الدولة المصريه، وإننا جميعًا داخل البرلمان جنود في خدمه الوطن .

وكان الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد تقدّم بالتهنئة للنائب السيد محمود الشريف، وكيل أول مجلس النواب، بمناسبة حصوله على ميدالية شرفية من قبل الحكومة الأذربيجانية، بقرار البرلمان الأذربيجانى، خلال احتفال سفارة دولة أذربيجان بمصر بمئوية التأسيس للجهاز الدبلوماسى بها .

ووجه عبد العال رسالة شكر وتحية لدولة أذربيجان متمنيًا مزيدًا من التعاون فى جميع المجالات وكافة الأصعدة بين الدولتين.