عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس البرلمان عن تعديل مدد الرئاسة: لن أقبل أن يحاكمني التاريخ

الدكتور علي عبدالعال
الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

قال الدكتور، علي عبدالعال رئيس مجلس النواب: "لن أقبل أن يحاكمني التاريخ فى أن أخرج التعديلات بشكل معيب إطلاقا أو مخالفة للدستور،

وأوضح أن ما أثير بشأن وجود مقترحات بتعديلات دستورية تخالف الحظر المنصوص عليه بالمادة 226، ليست دقيقة، خاصة أن الحظر متعلق بـ"فتح المدد الرئاسية"، وأن التعديلات لم تقترب من ذلك إطلاقا.

وأضاف عبدالعال: ما تضمنته التعديلات في هذا الشأن هو فتح لمدة المدة من 4 سنوات لـ6سنوات فقط دون التطرق إطلاقا لفتح المدد أكثر من فترتين.

جاء ذلك فى كلمته بثاني جلسات الحوار التي يعقدها رئيس المجلس، مع النواب، للرد علي استفساراتهم وتساؤلاتهم المتعلقة بالتعديلات الدستورية، وما يثار بشأنه بالدوائر الانتخابية من قبل

المواطنين.

وأكد عبدالعال، على أن الحظر موجود، ولكن متعلق بفتح المدد، وليس متعلق بـ"مدة المدد"، مستدركا: "لم ولن نفتح المدد أكثر من فترتين إطلاقا، وما تضمنته المادة الانتقالية من جوازية الترشح للرئيس الحالي لفترات جديدة وفق التعديلات المنصوص عليها، يحدث بالعديد من دول العالم".

وقال رئيس مجلس النواب: "الأمر لايزال مقترحًا، وقد يتم صياغه هذه المادة الانتقالية بشكل آخر من قبل لجنة الشئون التشريعية والدستورية عن صياغتها في بشكل نهائي".