رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أشيمبونج يورط الزمالك في مليون دولار بقرار من الفيفا

أشيمبونج لاعب الزمالك
أشيمبونج لاعب الزمالك السابق

يبدو أن نادي الزمالك على مشارف الدخول في أزمة حقيقية بسبب لاعبه السابق الغاني بنيامين أشيمبونج، وذلك عقب لجوء اللاعب للمحكمة الرياضية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للحصول على مستحقاته من القلعة البيضاء.

وذكر تقرير هيئة الإذاعة البريطانية BBC، إن لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حكمت بأن الزمالك عليه دفع مليون دولار لمحترفه الغاني السابق بنيامين أشيمبونج قبل يوم 30 مارس الجاري، أو يُمنع من الانتقالات لحين دفع المبلغ.

وأوضح خطاب لجنة الانضباط الذي وصل للأطراف المعنية في الأول من مارس، أن نادي الزمالك أمامه 30 يوما لدفع المبلغ، وفي حال عدم الدفع سيتم منعه من الانتقالات حتى الدفع.

وكانت المحكمة الرياضية قد حكمت لأتشيمبونج بـ 1.1 مليون دولار بعد أن قضت بأن اللاعب الغاني "تم إجباره" على فسخ عقده.

أشيمبونج انضم لنادي الزمالك عام 2017 قادما من الداخلية. لعب معهم لموسم واحد فقط، وسجل هدفين في 6 مباريات، والهدفين كانا في مباراة واحدة أمام الاتحاد السكندري.

الغاني رحل عن الزمالك بعد ذلك إلى بتروجت معارا. ثم من الزمالك إلى الشمال القطري بشكل نهائي.

وكان أشيمبونج وقت رحيله عن نادي الزمالك، وقع على تنازل عن كامل مستحقاته لدى الزمالك، بما فيها مستحقات وكيله نادر السيد والبالغة 20% من قيمة عقده، دون علمه، ثم عاد اللاعب ورفع قضية ضد الزمالك في الاتحاد الدولي لكرة القدم يقول فيها بأنهم أجبروه على التنازل عن مستحقاته. فيفا رفضت القضية، ليلجأ اللاعب إلى المحكمة الرياضية الدولية.

المحكمة الرياضية حكمت بأحقية اللاعب في الحصول على مليون و200 ألف دولار، وكان ذلك بعد تخلف ممثل الزمالك عن حضور جلسة الاستماع بين النادي واللاعب، ليقرر القاضي إلزام الزمالك بدفع المبلغ.

حكم المحكمة الرياضية لصالح اللاعب جاء رغم توقيعه على تنازل عن مستحقاته لدى النادي، وحدث ذلك بسبب عدم متابعة مسؤولي الزمالك للقضية في وقت سابق.