رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي يؤكد حرص مصر على التعاون مع العراق في المجالات كافة

اجتماع السيسي ووزير
اجتماع السيسي ووزير الدفاع العراقي

 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي حرص مصر على التعاون مع العراق في المجالات كافة، خصوصًا الشق العسكري، وذلك في إطار ثوابت السياسة المصرية تجاه العراق الشقيق بدعمه الكامل لتجاوز التحديات كافة التي تواجهه، بما يساعده على تقوية مؤسساته الوطنية، ويحافظ على أمنه واستقراره، ويحقق التقدم والازدهار لشعبه الشقيق.

 جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي اليوم السيد الفريق جمعة عناد سعدون، وزير دفاع جمهورية العراق، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكى، وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

 وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء تناول التباحث بشأن التعاون الثنائي العسكري بين مصر والعراق، بما في ذلك التدريبات المشتركة وتبادل الخبرات وبرامج التدريب ورفع القدرات، فضلاً عن استعراض عدد من القضايا والملفات العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 وطلب الرئيس السيسي نقل تحياته إلى شقيقيه

برهم صالح، الرئيس العراقي، ومصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي.

 من جانبه؛ أعرب وزير الدفاع العراقي تطلع بلاده لتعزيز أُطر التعاون مع مصر، خصوصًا بعد نجاحها تحت قيادة السيد الرئيس في أن تصبح نموذجاً ملهماً يحتذي به في منطقة تعاني من الأزمات والاضطرابات، رغم ما تفرضه تلك الظروف الضاغطة من تحديات جسيمة.

 كما نقل إلى الرئيس تحيات شقيقيه برهم صالح الرئيس العراقي، ومصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي، مؤكداً على تقدير العراق حكومةً وشعباً للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقي على شتى الأصعدة.