عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر إجمالي عدد المفحوصين في مبادرة 100 مليون صحة

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان- أرشيفية

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن الانتهاء من مسح 14 مليونا و37 ألفا و422 مواطنا، بالمحافظات الـ7 بالمرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، المنعقدة تحت شعار: "100 مليون صحة"، وذلك منذ انطلاق المرحلة الثالثة في الأول من مارس الجاري حتى اليوم الثلاثاء.
وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أن إجمالى ما تم مسحهم فى المراحل الثلاثة من "المبادرة الرئاسية"، في الـ27 محافظة وصل إلى 45 مليون مواطن، مؤكدة أن الدولة تستهدف مسح كافة المواطنين، وصرف العلاج بالمجان لمن تثبت إصابته.
وأضافت وزيرة الصحة أن المرحلة الثالثة شهدت منذ انطلاقها أول مارس إقبالا كثيفا من المواطنين بجميع نقاط المسح بالمحافظات، تخطى نسبة 160% من المستهدف اليومي بجميع المحافظات، مشيدة بمجهودات الفرق الطبية العاملة بالمبادرة التي استمر عمل عدد كبير منها بالمحافظات إلى ما بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية، حرصا منها على الانتهاء من مسح كافة المواطنين المترددين على المبادرة.
ومن جانبه أوضح الدكتور خالد

مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن محافظة الدقهلية سجلت أعلى إقبالا بتردد 3 ملايين و101 ألف و317 مواطنا، تليها محافظة الشرقية بتردد 3 ملايين و40 ألف مواطن، ثم محافظة الجيزة 2 مليون و886 ألف مواطن، والغربية سجلت تردد مليون و936 ألف مواطن، ثم المنيا مليون و797 ألف مواطن، تليها محافظة قنا بتردد مليون و128 ألف، ومحافظة الوادي الجديد بتردد بلغ 145 ألف و682 مواطنين.
جدير بالذكر أن غرفة عمليات المبادرة الرئاسية تتلقى استفسارات المواطنين على الخط الساخن ١٥٣٣٥، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرة www.stophcv.eg الذي يتضمن مراكز علاج فيروس سي والأمراض غير السارية، وجميع التحاليل والفحوصات متوفرة بمراكز العلاج بالمجان تماما.