عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم تدرس آلية تحصيل 5 جنيهات من طلاب المدارس لصالح الشهداء

طلاب المدارس- أرشيفية
طلاب المدارس- أرشيفية

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام في وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تدرس آليات تطبيق قانون إنشاء صندوق تكريم أسر الشهداء، الذي يلزمهم بتحصيل مبلغ خمس جنيهات من كل طلاب التعليم قبل الجامعي.

وأوضح حجازي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الوزارة تحترم القانون وحريصة على تنفيذه، وأنها بصدد دراسة إجراءات تحصيل خمس جنيهات من طلاب المدارس لصالح  صندوق تكريم أسر شهداء وضحايا ومصابي ومفقودي

العمليات الحربية والإرهابية والأمنية.

جاء ذلك بعد أن نشرت "بوابة الوفد" خبرًا يفيد بأن قانون إنشاء صندوق تكريم أسر الشهداء يلزم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتحصيل مبلغ خمس جنيهات من كل طلاب التعليم قبل الجامعي، تحت عنوان "بأمر القانون.. تحصيل ٥ جنيهات من طلاب المدارس لصالح الشهداء".

وينص القانون رقم 16 لسنة 2018 الخاص بإنشاء صندوق تكريم أسر شهداء وضحايا ومصابي ومفقودي

العمليات الحربية والإرهابية والأمنية، على إلزام وزارة التربية والتعليم بتحصيل 5 جنيهات من طلاب المدارس، وإلزام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تحصيل 10 جنيهات من طلاب الجامعات والمعاهد.

وأكدت المادة 8 من ذات القانون أن ذلك يأتي لأغراض التضامن والمشاركة المجتمعية وزيادة وعي النشء والشباب في مواجهة الإرهاب وتكريم الشهداء والضحايا والمفقودين والمصابين في العمليات الحربية وأسرهم كمساهمة تضامنية من جانب النشء والشباب.

 

موضوعات ذات صلة:

بأمر القانون.. تحصيل ٥ جنيهات من طلاب المدارس لصالح الشهداء

التفاصيل الكاملة لتحصيل 10 جنيهات من طلاب الجامعات لصالح الشهداء