عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحفية تكشف لـ"الوفد" تفاصيل ساعة رعب وضرب وسرقة بـ"الصيادلة"

آية دعبس وإسراء سليمان
آية دعبس وإسراء سليمان أثناء أخذ أقوالهما

كشفت الزميلة الصحفية آية دعبس، المحررة المسئولة عن ملف النقابات المهنية بجريدة اليوم السابع، تفاصيل حجزها بنقابة الصيادلة والاعتداء عليها وعلى زملائها الصحفيين من قبل الحراسات الخاصة للنقابة.

وروت دعبس، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، ما حدث معها أمس خلال تغطيتها فاعليات تقديم أوراق ترشح الصيادلة لانتخابات التجديد النصفي بمقر النقابة العامة، موضحة أن اليوم كان يسير بطريقة طبيعية بخلاف تواجد "الحراسات الخاصة" الكثيرة بأرجاء النقابة، وبدأت الأحداث بمجرد دخول المرشح على منصب النقيب العام "كرم كردي".

وأضافت دعبس، أن "كردي" كان يصطحب محاميه وأحد زملائه الصيادلة، وبدورنا كصحفيين متابعيين للانتخابات ذهبنا لنسجل معه ونصوره أثناء تقديمه أوراق ترشحه.

وتابعت دعبس، أنه بمجرد جلوسه ظهر سيد شطا مدير عام النقابة يتحدث معه، وأثناء تسجيلنا لتلك اللحظات أخذ أحد "البوديجاردات" هاتف الزميلة إسراء سليمان صحفية الوطن، وحطمه، ومن ثم استولى على هاتفي ولم أحصل عليه حتى الآن.

وأفادت دعبس، أن الزميلين بالمصري اليوم عاطف بدر ومحمد شكري تدخلا للدفاع عننا،

بعد الهجوم على "كردي" ودفعنا للحجز بالدور الثاني للنقابة، مشيرة إلى أن الحراسات الخاصة لنقيب الصيادلة محيي عبيد أوسعوا الزميلين الصحفيين ضربًا، وصلت إلى طعن أحدهم في وجهه مما أدى إلى خياطتها، بينما الآخر فوجهه مليء بالكدامات.

وأكملت الصحفية النقابية، لن أتنازل عن حقي وحق زملائي الذين سالت دمائهم في نقابة الصيادلة، قائلة: "عبيد" اعترف في أول بيان له بأنه تم الاعتداء علينا وأنه سيفتح تحقيق في الواقعة، في ثاني بيان أكد اتصاله بنقيب الصحفيين ليعتذر لما بدر منه، وفي آخر بيان له أفاد أنه حرر محضر ضدنا بالسب والقذف، مما يعتبر محضر كيدي، أي "سيب وأنا سيب".