عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحباط محاولة بيع أم لطفلها قبل ولادته عبر"الفيسبوك"

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن المجلس القومي للطفولة والامومة، عن نجاح النيابة العامة فى إحباط محاولة بيع أم لطفلها خلال عرضه على إحدى صفحات " الفيسبوك" ، لتصبح هذه هى القضية الثانية لبيع أطفال عبر "الانترنت" والتي يقوم فيها المجلس بإبلاغ النائب العام ليتم التحقيق فيها وملاحقة وضبط الجناه.

واوضحت الدكتورة عزة العشماوي، الامين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن خط نجدة الطفل 16000 التابع للمجلس قد تلقى منذ أيام قليلة  بلاغ يفيد بقيام أم بعرض طفلها للبيع قبل ولادته بأيام على احدى صفحات  موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مشيرة الى أن المجلس قام على الفور بإبلاغ إدارة حقوق الإنسان بمكتب المستشار النائب العام والذي بدوره وجه نيابة الاستئناف بالاسكندرية بمباشرة التحقيقات وتتبع تلك السيدة صاحبة المنشور، وبالفعل تم التحقيق في الواقعة وتم القبض على الأم والأب المتهمين بالقضية.
  واشارت " العشماوي" الى أنه حرصاً على الطفل والذى تم ولادته ، اليوم السبت، فقد تم تشكيل فريق من خط نجدة الطفل لتقديم كافة سبل الدعم للطفل الرضيع حيث الولادة ، حرصاً على المصلحة الفضلي له حيث يحتاج لعدم فصله عن امه ورعايته لعدم تعرض صحته للخطر، كما يتم متابعة مجريات التحقيق مع

نيابة استئناف الاسكندرية.
وفى هذا الصدد وجهت " العشماوي" خالص الشكر والتقدير للنائب العام المستشار نبيل صادق على سرعة استجابته وحرصه الدائم على إنفاذ حقوق الطفل، وملاحقة ومعاقبة الجناة لردعهم. مشيدة بالتعاون الجاد مع النيابة العامة وإدارة حقوق الانسان والذى يؤكد أن جميع جهات الدولة  تعمل كفريق عمل واحد لمصلحة المواطن.
يذكر أن المجلس القومي للطفولة والأمومة كان قد تقدم ببلاغ لكل من مكتب السيد النائب العام، والإدارة العامة لرعاية الأحداث بوزارة الداخلية، فى فبراير الماضى ، ضد موقع على "الفيس بوك" يروج لبيع الأطفال في مصر.
حيث قام المجلس برصد موقع إلكتروني على "الفيس بوك" بعنوان صفحة أطفال مفقودة ينوه عن أن هناك موقعا يروج لبيع الأطفال في مصر، حيث قامت النيابة بالنجاح فى ضبط  والقاء القبض على الجناه.