عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشاريع عملاقة للشباب.. الدولة تتحدى البطالة وتوفر ملايين فرص العمل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كتب: باسل عاطف

 

"توفير فرص عمل للشباب".. كلمة السر التى عملت عليها الدولة خلال الفترة الماضية من أجل القضاء على البطالة وتوفير فرص عمل للشباب وفتح آمال لمستقبل أفضل.

وفي هذا الإطار استعرض رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، مع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم السبت، الخريطة الاستثمارية للقناة، وأن هناك 7 مشروعات جديدة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ستوفر مليون فرصة عمل.

وفي التقرير التالي ترصد بوابة الوفد أهم المشاريع التى قامت بها الدولة من أجل توفير فرص عمل للشباب:

 

الرمال السوداء بكفر الشيخ

يعتبر مشروع الرمال السوداء من المشاريع القومية التنموية العملاقة التى تقوم بها الدولة، وسيعود بالنفع بالدرجة الأولى على أبناء محافظة كفرالشيخ بشكل خاص وعلى كافة أبناء الدولة بشكل عام، والمشروع سيوفر أكثر من 5000 فرصة عمل مباشرة، فضلًا عن فرص العمل غير المباشرة، وبلغ استثمارات المشروع أكثر من مليار جنيه.

 

العاصمة الإدارية الجديدة

يعد مشروع العاصمة الإدارية الجديدة من أكبر وأضخم المشاريع العمرانية والسكنية والخدمية ليس في مصر فقط بل في المنطقة بالكامل، وفي وقت سابق أعلنت وزارة القوى العاملة عن توفير 610 فرص كبداية، ومن المقرر أن توفر ما يقرب من مليوني فرصة عمل أخرى.

 

المتحف المصري الكبير

مشروع المتحف المصري الكبير.. حلم ينتظره المصريون منذ فترة طويلة بل والعالم أجمع، وبالفعل اقترب افتتاح المرحلة الأولى منه، وسيقوم هذا المتحف بنقلة حضارية ونوعية كبيرة لمصر وللسياحة من جديد وإنعاشها مرة أخرى.

ومن المفترض أن يوفر هذا المشروع العملاق ما يقرب من ألف فرصة عمل حسب التخصصات المطلوبة داخل المتحف، وذلك طبقًا للتصريحات التى

أدلي بها  الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف المصرى الكبير.

 

أنفاق قناة السويس

مشروع أنفاق قناة السويس بالإسماعيلية كان من ضمن خطط الحكومة الهامة في الآونة الأخيرة، للربط بين شبه جزيرة سيناء ومدينة الإسماعيلية والوادى والدلتا وسهولة الانتقال من وإلى سيناء.

وتم تنفيذ المشروع عن طريق ما يقرب من 2600 عامل مصري قاموا بإنجاز المشروع في أقصر وقت ممكن، وتم الاستعانة بماكينات حفر عملاقة.

وصرح حينها اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن مشروع أنفاق قناة السويس سيعمل على توفير آلاف فرص العمل للشباب.

 

مصانع ومشاريع متناهية الصغر

وفي مطلع شهر يناير من العام الجاري، صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستعداد الدولة للمساهمة في إنشاء 4 آلاف مصنع للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر خلال عام على الأكثر، مشيراً إلى أهمية الانتهاء من تلك المصانع لتوفير أكثر من 40 ألف فرصة عمل للشباب، كما أعرب عن أهمية مساعدة المصانع المتعثرة لتعود للعمل والإنتاج.

وافتتح حينها الرئيس السيسي عددا من المشروعات التنموية الكبري بمدينة العاشر من رمضان.