عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مكرم محمد: التقرير السنوي لحالة الإعلام راعى الشفافية.. ولم نترصد لأحد

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال الكاتب الصحفي، مكرم محمد أحمد، إن التقرير السنوي الذي أعده المجلس الأعلى للإعلام عن حالة الإعلام في مصر، كتب بكل شفافية وأمانة، لافتًا إلى أنه تضمن خلافات المجلس مع الهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة.

وأوضح مكرم، خلال كلمته بمؤتمر إعلان التقرير السنوي عن حالة الإعلام في مصر، اليوم الأحد، أنه خلال الفترة كان ينقصن عمل المجلس التناسق مع كلا الهيئتين، لذا نتطلب تغير القانون، خاصة أننا بحاجة إلى التشاور المشترك.

وأضاف مكرم، أن هناك قواسم مشتركة بين الهيئتين، إلا أن مسئولية المجلس معروفة للجميع، وهو السلطة الوحيدة المنوط بها توقيع العقوبات على الوسائل الإعلامية، موضحًا أن القوانين محددة وواضحة.

وأشار مكرم، إلى أن التقرير السنوي جاء شفاف، ولخص جهد جاد وأمين للمجلس بجميع أعضائه، مؤكدًا أن القرارات التي صدرت عن المجلس جاءت بكل

أمانة.

لفت مكرم، إلى أن المجلس حاول بقدر الإمكان أن تكون القرارت الصادرة عنه رشيدة وعادلة، قائلا : "نحن توخينا النصح والإرشاد في القرارات أكثر من التنبيه والعقاب".

وتابع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الصحافة والإعلام: "أقصى قرارتنا كانت منع مذيع عن عمله 3 أسابيع ومنع محامي من الظهور لمدة 3 شهور، وأقصى غرامة بلغت 250 ألف جنيه، نحن لا نترصد لأحد".

واستطرد مكرم:"نحن سعداء للغاية برضا الرأي العام عنا والانتقادات على رأسنا إذا كانت موضوعية، لكن من يقول إن المجلس فاشل فهو أمر مرفوض وسخيف".