رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤتمر حاشد لقائمة «الاستقلال الموحد» لانتخابات المهندسين

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب ـ مختار محروس:

عقدت قائمة الاستقلال الموحد لانتخابات المهندسين برعاية المهندس طارق النبراوي نقيب مهندسي مصر، والمرشح نقيبا علي رأس القائمة مؤتمرا حاشدا  أمس الأول بمسرح النقابة برمسيس، استعرضوا فيه انجازات المجلس خلال الـ 4 سنوات الماضية وأعلنوا أن ترشحهم جاء لاستكمال انجازاتهم من تطوير خدمات النقابة وخدمة مهندسي مصر.

وعرضوا فيلما تصوريا عن انجازات النقابة والمجلس الأعلي للنقابة خلال الفترة الماضية.

وقدم المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين الحالى والمرشح على نفس المنصب بانتخابات التجديد النصفى للنقابة العامة للمهندسين 2018 التحية للجيش المصرى ورجال الشرطة على الدور الكبير الذى يقدمونه من اجل حماية مصر وشعبها خاصة فى حربهم ضد الإرهاب الأسود.

وقال «النبراوى»  إن تيار الاستقلال كافح من أجل أن تصبح نقابة المهندسين حرة، بعد أن ظلت لسنوات عديدة تحت الحراسة القضائية، مؤكدا أن النقابة لن تعود مرة أخرى لهذه المرحلة ولن نسمح لأحد بذلك.

وحذر «النبراوى» من سعى البعض لتحويل النقابة لشركة أو مؤسسة وعودتها لزمن الحراسة قائلا: «نقابة المهندسين سيظل قرارها من 30 شارع رمسيس ولن تكون شركة أو مؤسسة تابعة لاحد، النقابة حرة وهتفضل حركة وهنفضل ندافع عنها كما دافعنا فى الماضي إلى أن حررناها ولو عاوزين نعقد جمعية عمومية فى أي وقت هنقدر نعمل دا بدل المرة ألف مرة».

واستعرض «النبراوى» عددا من الإنجازات التى قام بها مجلسه ومنها تعديل قانون النقابة وقضية التعليم الهندسى الذى أكد أنها قضية أمن قومى تمس مصر كلها وكذلك الاستثمار فى التعليم، مؤكدا أن قضية التعليم الهندسى على رأس أولوياته، ولن يتراجع عنها رغم كافة المحاولات التى يقوم بها البعض لعدم الحديث فى هذه القضية التي أدت لتراجع مهنة الهندسة.

وحول الدور الوطنى للنقابة أكد «النبراوى» أن النقابة أخذت على عاتقها عددا من القضايا القومية والوطنية منها التواصل مع الأشقاء فى العراق وسوريا وزيارة النقابات الهندسية هناك وتوقيع بروتوكولات تعاون لفتح سوق للمهندسين المصريين فى البلدين، مشددا على أن نقابة المهندسين كانت أول جهة تقوم بذلك فى مصر وتبعتها باقى الشركات.

وحول إعادة مصر لدورها الريادى فى إفريقيا أكد نقيب المهندسين، أن النقابة بذلت جهودا مضنية لتعود مصر لسابق عهدها كرائد لإفريقيا، وذلك استكمالا للدور المشكور الذي قام به الرئيس عبد الفتاح السيسى لعودة مصر لإفريقيا الأم، مشيرا إلى أن النقابة فتحت معاملها لتدريب المهندسين الأفارقة واستضافت 21 مهندسا تنزانيا لمدة شهر للتدريب.

وأوضح الدكتور مهندس حماد عبدالله حماد، أن قائمة الاستقلال الموحد تضم رموزًا مهنية ونقابية وإدارية متميزة على رأسها المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين الحالي، ومرشحًا على القائمة لمنصب النقيب العام لمهندسي مصر لدورة ثانية، والدكتور محمد عبد الغني عضو مجلس النواب نقيبًا للقاهرة، والمهندس إيهاب منصور عضو مجلس النواب نقيبًا للجيزة.

كما تضم الدكتور أسامة حمدي أستاذ بهندسة عين شمس، ومحافظ كفر الشيخ الأسبق، والدكتور سمير الصياد وزير الصناعة السابق، ورئيس جامعة حلوان السابق، والمهندس عبدالخالق عياد رئيس هيئة البترول الأسبق، والمعماري سيف أبو النجا رئيس جمعية المعماريين المصرية، والدكتور حكيم العفيفي المعماري المتميز، وصاحب واحد من أكبر بيوت الخبرة المصرية،

وعضو اللجنة التنفيذية لاتحاد المعماريين العرب، والمهندس حسين منصور نائب رئيس حزب الوفد والمعمارى المعروف.

وتضم أيضًا الدكتور حماد عبدالله حماد عميد كلية فنون تطبيقية الأسبق، والدكتور حمدي الليثي رئيس لجنة التعليم الهندسي، والدكتور عزت الصياد أستاذ الهندسة بجامعة المنصورة، والمهندس محمد حسن خضر أمين عام النقابة الحالي، وأمين بيت المال باتحاد المهندسين العرب، والمهندس محمد النمر وكيل النقابة الحالي، ورئيس اللجنة العليا للهندسة الاستشارية.

وأوضح المهندس حسين منصور القيادي الوفدي وعضو المجلس الحالي والمرشح علي قائمة الاستقلال «مدني» رقم 13 فوق السن  أن رفعة المهندس المصري ورد الاعتبار له  وإعلاء شأنه علي رأس قائمة الاستقلال، كما أن تطوير مشروع العلاج والمعاشات وتعديل قانون الدمغة ضمن أولويات  قائمة الاستقلال.  

وحذر المهندس محمد خضر أمين النقابة الحالي والمرشح علي قائمة الاستقلال من استغلال النفود لعدد من المرشحين علي قوائم أخري لنفوذهم من خلال مواقعهم علي رأس عدد من الشركات العامة وتسخير معدات ووسائل نقل هذه الشركات في حملاتهم الانتخابية.  وأوضح  أن المجلس الحالي طور النظام الإداري ويسعي لاستكمال عملية التطوير وشكلنا لجانا مثل التدريب ونعمل علي مزيد من  التطوير  والرعاية الصحية وأن قائمة الاستقلال  الموحد قادرة علي تحمل المسئولية خلال الفترة القادمة.

ويتنافس في انتخابات المهندسين عدد من القوائم الانتخابية أبرزها قائمة الاستقلال الموحد بقيادة المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين الحالي وقائمة في حب مصر وعلي رأسها المهندس هاني ضاحي وزير النقل الأسبق .

وتجري الانتخابات علي مرحلتين المرحلة الأولي يوم الجمعة 23 فبراير الجاري لانتخاب رؤساء النقابات الفرعية، نصف عدد أعضاء مجالس النقابات الفرعية ممن مضي علي انتخابهم 4 سنوات، نصف عدد أعضاء مجالس الشُّعب الهندسية لمجلس النقابة العامة ممن مضي علي انتخابهم 4 سنوات.   

ويوم الجمعة 2 مارس المقبل لانتخاب نقيب عام المهندسين، الأعضاء المكلمين لمجلس النقابة العامة، الإعادة بين رؤساء النقابات الفرعية حالة عدم حصول أحدهم علي الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة للحاضرين، كما تجري الإعادة علي منصب النقيب العام يوم 9 مارس حالة عدم حصول أحد المرشحين علي الأغلبية المطلقة للحاضرين.