"البدوى " القديسين أعاد أجواء ثورة 19

الشارع السياسي

الجمعة, 07 يناير 2011 21:13
كتب : محمد القماش



دعا د.السيد البدوى رئيس حزب الوفد إلى سرعة إصدار قانون موحد لبناءدور العبادة ، وإلغاء التميز فى تولى المناصب العليا فى الوطن على أساس دينى .

أشار البدوى فى برنامج "آخركلام" علي قناة"أون تي فى" الفضائية اليوم ,الذى يقدمه الزميل يسرى فودة إلي ضرورة تنقية المناهج التعليمية من دواعى الفتنة .

طالب رئيس الوفد بوقفة حاسمة تجاه الفضائيات الدينية التى تعمق التعصب والإحتقان الطائفى ،وأعرب "البدوى "عن تفاؤله بقدرة الأمة على تجاوز أزمة حادث القديسين بالإسكندرية .

وقال :إن شعارات وأجواء ثورة 1919

تجلت واضحة عقب الحادث ,وإن الجميع عادو لترديد الشعار الخالد للوحدة الوطنية عاش" الهلال مع الصليب "

وأضاف :"أن الوفد هو الأب الشرعى للدفاع عن الوحدة الوطنية بين جناحى الأمة ,وأن الأجواء التى تعيشها مصر"وفدية "وتعيد إلى الأذهان أيام ثورة 1919.

وأنتقل البدوى إلي الحديث عن الإنتخابات مجلس الشعب الماضية ,وقال:إن الوفد خاض الإنتخابات لرغبة جموع الوفديين فى المشاركة السياسية وفقا لوعود رئاسية بإجراء إنتخابات نزيهة".

وأضاف :"أن قيادات الحزب الوطنى خالفوا تعليمات الرئيس مبارك بإجراء إنتخابات نزيهة".وأن ما ارتكبه أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى بعيد تماما عن التنظيم,

ولفت البدوي إلى أن انسحاب الوفد من انتخابات مجلس الشعب كان قراراً مؤسسياً رفضاً للتجاوزات التى شابتها .

وقال ":إن الوفد من حقه خوض الإنتخابات الرئاسية المقبلة رغم الإنسحاب من إنتخابات الشعب ،وعدم وجود هيئة برلمانية للحزب فى المجلس نظرا لوجود ممثل للوفد فى مجلس الشورى

وأضاف :"أن الوفد سوف يختارمرشحه للرئاسة بين أكثر من متنا فس ,معلنا عن عدم سعى الوفد لرئاسة الجمهورية ،وقدر سعيه إلي مناخ سياسى يسمح بتداول السلطة ".

وأعلن أن الفترة القادمة سوف نشهد طفرة إعلامية للوفد وإنطلاق تليفزيون الوفد عبر الإنترنت.

 


أهم الاخبار