رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العربي: رسالة المعلمين أسمى من المطالب المادية

الشارع السياسي

السبت, 24 سبتمبر 2011 13:42
العربي: رسالة المعلمين أسمى من المطالب الماديةاحمد جمال الدين وزير التعليم
كتبت – مروة شاكر:

أكد د. جمال العربي وكيل أول وزارة التربية والتعليم أن الوزارة ليست ضد المعلمين وأنها معهم في نفس الخندق، لافتا إلى أنه تم دراسة أحوال المعلمين وإجراء المشاورات بين المسئولين في الوزارة حول تعديل أحوال المعلمين ورفع رواتبهم؛ قبل أن يقوم المعلمون بإعلان احتجاجاتهم.

وأشار العربي في تصريحات لقناة الجزيرة مباشر مصر إلى أنه تم وضع جميع الخطوات والاجراءات التي اتخذتها الوزارة بحق

المعلمين ابتداء من إلغاء كادر المعلمين مرورا بكافة المطالب من ترقيات وزيادة الرواتب في كتيب صغير تم الاعداد له منذ مارس الماضي، لافتا إلى أنه سوف يتم توزيع الكتيب على كافة المعلمين، وأضاف أنه تم رصد عدة  ترقيات سريعة للمعلمين، كما تم نقل المعلم المتعاقد إلى وظيفة معلم .
وأضاف أنه تم اعتماد ميزانية خاصة لرفع رواتب وحوافز المعلمين، مناشدا المعلمين بألا يتوقفوا عن عملهم لأن رسالتهم أسمى من التوقف عند حد المطالب المادية، حيث قال: " مطالب المعلمين لا تعني التوقف عن العمل في المدارس؛ فرسالتنا سامية ولا تعني التوقف عند حد المطالب المادية".
ولفت العربي إلى أنه لايمكن تحقيق مطالب المعلمين دفعة واحدة، مؤكدا أن الأمر يحتاج لمزيد من الوقت، وأنه لايمكن تنفيذ المطالب في ليلة وضحاها؛ حتى يتم التفاوض والتشاور بين المسئولين في الوزارة، لأخذ الترتيبات اللازمة وتدبير الأموال اللازمة لتحقيق المطالب.

أهم الاخبار