رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المشير يدلي بشهادته ويرحل من الأكاديمية

الشارع السياسي

السبت, 24 سبتمبر 2011 08:41
كتب: محمد معوض

استمعت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت اليوم إلى شهادة المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة في قضية قتل المتظاهرين

ابان أحداث ثورة 25 يناير وماتلاها من أحداث والمتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك ورجل الأعمال الهارب حسين سالم وكذلك وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه وذلك بمقر بأكاديمية الشرطة بالقاهرة.

ورحل المشير محمد حسين طنطاوي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، من أكاديمية الشرطة، عقب حضوره للإدلاء بشهادته في قضية قتل المتظاهرين.

واستغرق المشير اقل من ساعة في الإدلاء بشهادته، حيث بدا في التاسعة صباحا، ووجهت له النيابة سؤالين ورفض الرد

عليهما.

فيما اتهم عدد من المحامين بالحق المدني "الداخلية"، بأنها تعمدت بدء الجلسة مبكرًا حتى لا يستطيعون الدخول والحضور، وقالوا إن عدد من الحراس داخل المحكمة اعتدوا على أحد المحامين.

ووقعت عدة اشتباكات بين "المعارضين" و"المؤيدين" أمام قاعة المحكمة، إلا أن الأمن المركزي تدخل في الوقت المناسب وفض الاشتباك.

ومن المقرر ان تستمع المحكمة غدا الى شهادة الفريق سامى عنان رئيس اركان حرب القوات المسلحة.

ويواجه مبارك والعادلي ومساعدوه تهم التحريض على قتل المتظاهرين السلميين في أحداث تظاهرات 25 يناير وماتلاها من وقائع إعتداءات.

وكان النائب العام المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود قد أخطر وزير الإعلام أسامة هيكل بالقرار الصادر من المحكمة بسرية الجلسات وحظر النشر في كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة المحلية أو الأجنبية في قضية قتل المتظاهرين والمتهم فيها الرئيس السابق حسنى مبارك وآخرون بالنسبة للجلسات التي استمعت المحكمة خلالها لشهادة عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق، ومنصور عيسوي وزير الداخلية، واللواء محمود وجدي وزير الداخلية السابق ويشمل الحظر ايضا شهادة كل من المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ونائبه الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة .

وقد حضر الرئيس السابق الى الجلسة على متن طائرة مروحية اقلته من مقر المركز الطبى العالمى التابع للقوات المسلحة على طريق القاهرة الاسماعيلية الصحراوى الى مقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس حيث الجلسة وسط حراسة امنية مشددة.

أهم الاخبار