رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مطالبات بالكشف عن أملاك قذاف الدم وسالم بالجبيل

الشارع السياسي

الجمعة, 23 سبتمبر 2011 17:55
مطالبات بالكشف عن أملاك قذاف الدم وسالم بالجبيل
خاص- بوابة الوفد:

طالبت القوى السياسية فى الأقصر خلال اجتماعها مع الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر بالكشف والحصر والتحقيق فى ممتلكات وأراض حصل عليها أحمد قذاف الدم منسق  العلاقات المصرية الليبية قبل انهيار نظام القذافي ورجل الأعمال حسين سالم والأمير السعودي الوليد بن طلال فى صحراء الجبيل المتاخمة لمطار الأقصر الدولي.

وطالب شعبان هريدى عضو الهيئة العليا بالوفد وأسامة شمس الدين – القيادي بحزب التجمع بفتح تحقيق فى كيفية بيع أملاك الدولة للأسماء المذكورة في

عهد الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر الأسبق.
ونفى اللواء زكريا سيد أحمد مدير الاستثمار بالمحافظة أن تكون هذه الأسماء تملك مترا واحدا فى صحراء الجبيل، مؤكدا أن كشف الحاصلين على أراض بصحراء الجبيل يخلو تماما من أسماء حسين سالم والوليد بن طلال وأحمد قذاف الدم.

كانت جهات رقابية قد أرسلت فى وقت سابق إخطارات من أجل الكشف عن أى عقارات أو
أراضى أو ممتلكات عينية أو منقولة بنطاق المحافظة ترجع ملكيتها لأى من الأسماء الوارد ذكرها فى قضايا الفساد.
تضم القائمة عشرات من المسئولين فى النظام السابق إلى قطاع كهرباء الأقصر ومصلحتي الضرائب العامة والعقارية.

يهدف إرسال القائمة كما يقول أحد المسئولين بالأقصر إلي الكشف عن أن هناك الكثير من المسئولين ومن الشخصيات العامة فى عهد  النظام  السابق حصلت على امتيازات لا تستحقها.
كشفت مصادر خاصة أن التعليمات شملت حصرا دقيقا لممتلكات المسئولين السابقين فى منطقة صحراء الجبيل والبر الغربي وهضبة الطود ومنطقة الكرنك وما يسمى بالمثلث الذهبي، وتم تكليف مسئولي الضرائب والكهرباء بسرعة إرسال البيانات.

أهم الاخبار