رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مكى: المواطنون يشاركون فى تعديل قانون السلطة القضائية

الشارع السياسي

الثلاثاء, 20 سبتمبر 2011 22:58
كتب- محمود السويفى:

قال المستشار أحمد مكى، نائب رئيس محكمة النقض السابق، ، أن اللجنة المشكلة لتعديل قانون السلطة القضائية لم ولن تنفرد بصياغة القانون،

بل  إنها ستتيح الفرصة لكل من القضاة والعامة لتقديم إقتراحاتهم وملاحظاتهم وذلك من خلال جلسات نقاشية ستعقد فى محكمة النقض.
وعن اختلاف أراء القضاة حول التعديلات التى ستدخل على القانون، قال مكى لبرنامج "العاشرة مساء ً" اليوم الثلاثاء  " هذا الاختلاف أمر محمود وجيد".
وأعرب مكى عن أن القضاة وافقوا على اختيار أعضاء النيابة بطريقة شفافة واتاحة الفرصة لمن يستحق،

ولكن هناك مشكلة فى ذلك لأننا لانستطيع التعويل على التعليم الجامعى الذى يقبل طلاب فى الحقوق ليسوا مؤهلين لها، مشيراً إلى أنه عندما تم عمل اكاديمية لإختيار من يعملوا بالنيابة العامة والقضاء، فوجىء القضاة بتقدم 5500 فرد رغم الحاجة إلى 400فقط " .
وأضاف مكى أن تعيين أبناء القضاه فى نفس المرفق قد يعتبر تعدى على حق شخص آخر أحق منهم، مقترحاً عمل مسابقة علمية شفافة لاختيار
من يعملون بالنيابة العامة والقضاء.
وطالب نائب رئيس محكمة النقض السابق، بأن تتيح الدولة وظائف محترمة لأبناء العاملين فى القضاء وكافة أبناء الموظفين الكبار فى الدولة، حتى لا يعملوا فى أى وظيفة وحتى لايلتحقوا بالقضاء على حساب غيرهم.
كما أعلن مكى عن تمسكه بأن يقوم المجلس الأعلى للقضاء بإختيار النائب بالعام، بالاضافة إلى أن يكون موضوع التفتيش القضائى خاص بمجلس القضاء وليس وزارة العدل.
و طالب أحمد مكى، وزير الاعلام- اسامة هيكل- التقدم بطلب لهيئة محكمة جنايات القاهرة للسماح للتليفزيون المصرى بإذاعة دقيقتين من جلسة محاكمة مبارك القادمة  وهما اللذان سيظهر فيهما المشير حسين طنطاوى وهو يؤدى التحية للمحكمة ويحلف اليمين  كشاهد فى الجلسة .
 

أهم الاخبار