رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بديع: أبو الفتوح خالف عهده مع الله

الشارع السياسي

الثلاثاء, 20 سبتمبر 2011 22:41
بديع: أبو الفتوح خالف عهده مع الله
الإسماعيلية – ولاء وحيد :

قال د.محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين إن د.عبد المنعم أبو الفتوح استبعد من الجماعة لأنه "خالف عهده مع الله".

وأوضح بديع أن أبو الفتوح خالف قرار الجماعة بعدم خوض انتخابات الرئاسة المقبلة، مشيرا إلى أن الجماعة لا تسعى للحصول على الأغلبية فى انتخابات مجلس الشعب القادم حتى تستقر الأمور بالبلاد، جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المرشد مع شباب الإخوان المسلمين على هامش افتتاح مقر الجماعة بالإسماعيلية مساء أمس الثلاثاء.
وقال بديع إن جماعة الإخوان المسلمين ستدفع المجلس العسكرى لتحقيق الأهداف الثورية في حالة التباطؤ في تنفيذها ونفى

أن تكون هناك صفقة عقدتها الجماعة مع المجلس العسكري.
وأضاف : "الجيش وقف بجانب ثورة 25 يناير وساندها لذلك يكن الجميع الحب والاحترام لجيش مصر، والمجلس العسكرى الآن هو الذى يدير شئون البلاد لذلك عندما يحسن ويصيب نقول لهم بأنهم أحسنوا، وإذا أخطأوا نقول لهم بأنهم أخطأوا ونرشدهم للصواب".
وأكد بديع على أن الجماعة لا تفصل أى عضو لابدائه آراء مخالفة، مؤكدا أن ما تم تداوله فى بعض وسائل الإعلام غير صحيح ولكن نظام الجماعة مثل
أى نظام أو لوائح أى حزب أو تنظيم سياسى آخر وهو أن العضو لا يمكن أن يترك أو ينتمى لحزب آخر، وهذا هو ما حدث بخصوص الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح .
وقال بديع إن شباب الإخوان شاركوا فى الثورة من أول يوم حتى أن جميع المكاتب الإدارية للجماعة بجميع المحافظات قد تلقت أوامر من أمن الدولة بعدم المشاركة يوم 25 يناير، وكان رد جميع المكاتب بأنهم فصيل من الشعب فى وسطه وقلبه ويحملون همه ويضحون قبله.
وقال: سيتم وضع نسبة للشباب فى كل المؤسسات والمناطق حتى فى ترشيحات مجلس الشعب والشورى، مشيرا إلى أن عدد الأعضاء المؤسسين فى حزب الحرية والعدالة يبلغ 8000 فرد بينهم 976 امرأة، و100 قبطى ممن وافقوا على برنامج الإخوان المسلمين.

أهم الاخبار