رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هجرس: التصنيفات الأمنية لقيادات الجامعة عار

الكاتب الصحفي سعد
الكاتب الصحفي سعد هجرس

وصف الكاتب الصحفى سعد هجرس التصنيفات الأمنية لعدد من قيادات الجامعة بأنه ( أمر معيب وعار على البلاد)، مناشدا الدكتور عصام شرف

بضرورة التحقيق فورا فى هذا الأمر لأنه يعود بنا إلى عصور كنا نتمنى أن تذهب بلا رجعة فى الوقت الذى وصف فيه الكاتب الصحفى لويس جريس  لدى استضافتهما فى برنامج مانشيت الذى يقدمه الإعلامى جابر القرموطى مساء الاثنين، الأمر نفسه بأنه كارثة بكل المقاييس وعلى القائمين على شئون الدوله التحقيق فورا فى تلك المهزلة .
وكانت صحف ومواقع عدة نشرت اليوم الاثنين بيانا أرسلته جامعة القاهره بالخطأ إلى الصحفيين يضم تصنيفات أمنية لعدد من قيادات الجامعة وهو أمر كان يعتقد كثيرون أنه لم يعد له وجود بعد الثورة وهو ما يعنى أيضا حسب ما قال هجرس أن الأمن مازال يسيطر على الجامعات وكل شئون الحياة.
فى إطار آخر شدد هجرس على استقلال نقابة الصحفيين فى العملية الانتخابية وألا يكون للقضاء دور فى الإشراف عليه لأنه بسقوط القانون 100الخاص بالنقابات المهنية سقطت فكرة الإشراف القضائى على الانتخابات.
وناشد هجرس مجلس النقابة الحالى بتدارك هذا الأمر قبل الانتخابات التى وصفها بأنها الأهم منذ سنوات فى تاريخ النقابة، واعتبر هجرس أن الإعلام المصرى يمر بأسوأ مراحله ولا يمكن السكوت عليه بتلك الطريقة لأنه يأخد البلد إلى طريق لا نهاية له.

واتفق جريس مع ما قاله هجرس بشأن الإعلام مشددا على ضرورة التطوير لمواكبة ما يحدث لأننا مازلنا كإعلام نحبو نحو الإجادة، كما أكد جريس أنه لولا إرسال صلاح عبد المقصود خطابا للاستعانة بالقضاة في الانتخابات ما كان هناك ضرورة لتدخل القضاة في الانتخابات ولكن يجب علينا احترام هذا الخطاب ونقف بجانب صلاح عبد المقصود، وأشار لويس إلى أن علاقة القضاء بالصحافة جيدة ولا يشوبها شىء ويجب الحفاظ عليها.