رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصدر: الفيديو يتبع المتحف وليس المخابرات

بوابة الوفد الإلكترونية

قال مصدر مسئول اليوم إن أشرطة الفيديو المحرزة بقضية قتل المتظاهرين تابعة لكاميرات المتحف المصري وليس جهاز المخابرات العامة.

وقال إن لجنة تقصي الحقائق في هذه الأحداث كانت قد طلبت من جهاز المخابرات التدخل لدى إدارة المتحف للحصول على هذه الأشرطة حيث قام الجهاز بتسليمها إلى اللجنة بناء على طلبها .
وأوضح أن المتحف يشتمل على 200 كاميرا لتأمينه منها 190 كاميرا داخل المتحف نفسه و10 كاميرات على أسواره ..مشيرا إلى أن شركة متخصصة قامت بتركيب هذه الكاميرات منذ 15 عاما .
وكانت محكمة جنايات القاهرة التي تباشر محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه في قضية اتهامهم بقتل المتظاهرين إبان أحداث ثورة

25 يناير قد بدأت أمس أولى جلساتها لمشاهدة الأسطوانات المدمجة (سي دي) المقدمة من النيابة العامة كأدلة ثبوت ضد المتهمين وارتكابهم للاتهامات المسندة إليهم من إصدار أوامر باستخدام القوة النارية ضد تجمعات المتظاهرين بغية فض التظاهرات المناوئة لنظام مبارك.
وجاء عرض محتويات تلك الإسطوانات في غيبة من المتهمين تنفيذا لأمر المحكمة حيث  تولى عضو اليمين بالمحكمة هذه المهمة بحضور المحامين.
وتستمر المحكمة على مدى الأسبوع الجاري في عرض ما تحتويه الإسطوانات المدمجة وشرائط الفيديو .