رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتجاجات مصرية بإسبانيا لتسليم سالم

الشارع السياسي

الأحد, 18 سبتمبر 2011 17:24
خاص-الوفد:

قام اليوم الأحد  75 من أعضاء الجالية المصرية والمبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة بالتظاهر أمام وزارة العدل الإسبانية للمطالبة بتسليم الهارب حسين سالم إلى مصر وإعادة الأموال المنهوبة.

وقاد المتظاهرون إبراهيم أبو الروس رئيس الجالية ومنسق المبادرة فى إسبانيا، وقام المتظاهرون برفع شعارات باللغتين العربية والإسبانية، ومن بين ما تضمنته هذه الشعارات ( أموال حسين سالم هى أموال الشعب المصرى)، ( أموال مصر المنهوبة لابد أن تعود إلى مصر)، ( الشعب المصرى يثق فى العدالة الإسبانية).

وصرّح الصحفى والمستشار الإعلامى معتز صلاح الدين

رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة بأن هذه المظاهرة هى جزء من ضغط الجالية والمبادرة قبل أيام من نظر المحكمة الوطنية العليا فى إسبانيا طلب مصر بتسليم حسين سالم، حيث تنعقد هذه الجلسة يوم 26 سبتمبر الحالى، وهى ثانى مظاهرة للجالية والمبادرة، حيث كانت المظاهرة الأولى أمام وزارة الخارجية الإسبانية قبل شهرين.

وأضاف أنه سبق يوم الجمعة الماضى أن قام المحامى الإسبانى ماتيو فورتوناتى متطوعاً برفع دعوى قضائية

شعبية جديدة أمام المحكمة الوطنية العليا فى مدريد، وتضمنت عريضة الدعوى توقيعات من 55 مواطناً أسبانياً يطالبون بتسليم الهارب حسين سالم وإعادة الأموال المصرية المنهوبة إلى مصر، مشيراً إلى أن هذه الدعوى تمت إقامتها بالتنسيق والتعاون مع إبراهيم أبو الروس رئيس الجالية ومنسق المبادرة فى إسبانيا .

وكان المحامى الإسبانى خافيير جوسية جارسيا قد قام متطوعاً قبل أكثر من شهرين برفع دعوى قضائية شعبية للمطالبة بتسليم حسين سالم وإعادة الأموال المنهوبة إلى مصر بناءً على اتفاق مع الجالية والمبادرة تضمنت عريضة الدعوى توقيعات من 120 من الجالية المصرية بإسبانيا و250 توقيعاً من مواطنين إسبان، وأمر القاضى الإسبانى بابلورروزى بإيداع الدعوى بملف قضية حسين سالم .

أهم الاخبار