إخلاء سبيل 8 من متظاهرين شبرا مصر

الشارع السياسي

الخميس, 06 يناير 2011 10:23
كتبت – مونيكا عياد:


قررت محكمة جنح الساحل في أولى جلساتها برئاسة المستشار تاج الدين فكري إخلاء سبيل 8 نشطاء بضمان محل إقامتهم. النشطاء الثمانية مسلمون اتهموا بإثارة أعمال الشغب والتعدي على قوات الأمن أثناء تأدية أعمالهم. كما قررت المحكمة تأجيل محاكمتهم لجلسة 13 يناير المقبل للاطلاع، كما قررت إخلاء سبيلهم بضمان محل إقامتهم.
اعتقل الثمانية نشطاء خلال مشاركتهم بمظاهرة أمام كنيسة العذراء بشبرا احتجاجًا على التفجيرات الأخيرة ضد كنيسة القديسين بالإسكندرية.
بدأت الجلسة العاشرة صباحا وسط حضور إعلامي مكثف، وفرضت كردونات أمنية حول المحكمة، وحضر المتهمون

وسط حراسة أمنية مشددة وأودعوا قفص الاتهام.
شهدت المحكمة حشدًا كبيرًا من أنصار حركة 6 أبريل طالبوا بالإفراج عن المتهمين، وهتفوا بشعارات تندد بالنظام وطالبوا بمحاكمة المتهمين الحقيقين في تفجيرات الإسكندرية بدلا من معاقبة الأبرياء المتضامين مع الحادث.
كانت تحقيقات النيابة التي باشرها أحمد راشد وكيل أول نيابة حوداث شمال القاهرة، بإشراف محمد الضبع مدير النيابة قدكشفت أن المتهمين مسلمون من طلاب الجامعات، وأعضاء في حركة 6 أبريل، اشتركوا مع
إخوانهم المسحيين في المظاهرة التي خرجت من أمام كنيسة العذراء بشبرا، وألقي القبض عليهم أثناء قيامهم بالتعدي على قوات الأمن وإلقاء الحجارة على سيارات الشرطة، مما أسفر عن إصابة 3 ضباط و17 مجندًا بكدمات وجروح متفرقة.
وجهت النيابة للمتهمين إحداث تلفيات بممتلكات عامة وخاصة تتمثل في إتلاف10 سيارات لقوات الأمن وأخرى ملاكي، بالإضافة إلى التعدي على موظف عام أثناء تأدية عمله، والتجمهر وإثارة الرعب للمارة.
أنكر المتهمون أمام النيابة جميع التهم المنسوبة إليهم، موضحين أنهم اشتركوا في مظاهرة سلمية اعتراضا على ما حدث في ليلة رأس السنة بالإسكندرية، مؤكدين أن الأمن هو من بادر أولا بفض المظاهرة بأسلوب العنف والتعدي عليهم بالضرب.
شاهد الفيديو

أهم الاخبار