رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. "الوحش"يطالب الحكومة بتجميد كامب ديفيد

الشارع السياسي

السبت, 17 سبتمبر 2011 17:45
كتبت - نورا طاهر :

تقدم نبيه الوحش المحامي بالنقض والدستورية العليا بطعن ضد المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري القائم بأعمال رئيس الجمهورية بصفته، والدكتور عصام شرف رئيس الوزراء بصفته، ومحمد العرابي  وزير الخارجية بصفته على القرار السلبي بامتناع الحكومة بتجميد اتفاقية  كامب ديفيد.

وشدد "الوحش" على ضرورة تجميد الاتفاقية لتهديدها للأمن القومي المصري من الناحية الشرقية والتي أدت إلى التعدي على  السيادة المصرية بمقتل جنود  مصريين على الحدود، مما اسهم

في إفساد الداخل المصري بتصدير الجواسيس والجنس والمخدرات والأمراض المختلفة، فضلا عن تخريب الاقتصاد المصرى بالبذور والمبيدات المحرمة دوليا ، وتحريض الجماعات المتطرفة  .
وطالب "الوحش" الكيان الصهيوني بدفع  20 مليون دولار للحكومة المصرية  كتعويض عن 6 سنوات فترة  الاحتلال لسيناء ، ومطالبته بكشف نتائج تحقيقات الأسرى المصريين والمدنيين في حربي 56 و 67 والتي اعترفت
به المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، كما طالب بعودة دير السلطان  للسيادة المصرية ،بالإضافة لتسليم خرائط الألغام المزروعة في سيناء  منذ الاحتلال 1967 .
ونوه "الوحش" بتواطؤ المخلوع  مع الكيان الصهيوني، مما أدى إلى تعديه على السيادة المصرية في سيناء واختراقه لحدودنا الشرقية، مطالبا بعرض الاتفاقية المشؤومة على الشعب المصري للتصويت عليها لاستمرارها أو الغائها، حسب ما ترتب عليها من سلبيات أو إيجابيات .
واشار "الوحش" إلى أن التعديات مخالفة لكافة الأعراف الدولية لعدم التزام الكيان الصهيوني ببنود الاتفاقية، فضلا عن مخالفتها للدستور المصري في المادة 20  و58 من الدستور.

أهم الاخبار