رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شارك .. تصريحات شرف عن كامب ديفيد .. رأى شخصى أم توجه رسمى لمصر ؟

الشارع السياسي

السبت, 17 سبتمبر 2011 17:22

أثارت التصريحات التى أدلى بها رئيس الوزراء عصام شرف خلال حواره مع التليفزيون التركى بأن معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل ليست مقدسة وقابلة للنقاش حول بنودها، ردود فعل عالمية ومحلية واسعة ، حيث رأى البعض أن خروج هذه التصريحات على لسان أكبر مسئول فى الحكومة المصرية يضفى عليها الصبغة الشرعية لاتجاه الدولة.

ولكن البعض الآخر ينظر إلى تلك التصريحات على أنها مجرد رأى شخصى للدكتور عصام شرف  ليس له علاقة

بالاتجاه السياسى  للدولة.
وكانت صحيفة "الديلي تليجراف" البريطانية قد ذكرت أن تصريحات رئيس الوزراء د.عصام شرف بشأن معاهدة كامب ديفيد للسلام بين الجانبين، أصابت إسرائيل بالذعر والغضب الشديد، خاصة أنها تأتي في وقت تعاني تل أبيب من مشاكل خارجية جمة على رأسها توتر العلاقات مع تركيا التي زار رئيس وزرائها القاهرة فى وقت قريب .
وأضافت الصحيفة أن تل أبيب تعاني من حالة هلع وذعر شديدين حاليا بعد تصريحات رئيس وزراء مصر بشأن أن اتفاقات كامب ديفيد التاريخية التي يقوم عليها السلام بين البلدين "ليست شيئا مقدسا".
يذكر أن عمرو موسى  المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية  قد نبه فى تصريحات نشرت خلال اليومين الماضيين ،بأن أن معاهدة "كامب ديفيد" اتفاقية مصرية - إسرائيلية لا يمكن المساس بها، وقال المعاهدة أصبحت من وثائق التاريخ.
مارأيك فى تصريحات عصام شرف ضد اتفاقية كامب ديفيد .. هل هى تمثل وجهة النظر المصرية لخروجها من رئيس الحكومة أم أنها مجرد رأى شخصى لشرف ؟ شارك برأيك

أهم الاخبار