رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"المصريين الأحرار" يرفض تفعيل قانون الطوارئ

الشارع السياسي

الأربعاء, 14 سبتمبر 2011 12:54
كتبت ـ منار سالم :

أعلن حزب المصريين الأحرار رفضه الشديد لقرار تفعيل قانون الطوارئ، خاصة وأن ذلك يأتي في أعقاب الثورة المصرية والتي كان على رأس مطالبها إلغاء قانون الطوارئ.

واستنكر الحزب في بيانه اليوم الأربعاء اللجوء لمحكمة أمن الدولة طوارئ في محاكمة المواطنين المدنيين، مشددًا على أن حالة الانفلات الأمني والبلطجة المنتشرة في الشارع المصري تتطلب تعزيز التواجد الأمني في الشارع.
ونوه الحزب إلى أن اللجوء لقوانين استثنائية جوهرها تقييد

الحقوق وانتهاك الحريات الأساسية التي هي حق لكل مواطن في وقت تبني فيه الأجهزة الشرطية المصرية صورتها الجديدة بعد الثورة وتستعيد الثقة بينها وبين المواطن، من شأنه إصابة هذا البناء الجديد في مقتل.
وأشار الحزب إلى أنه يرى من غير المقبول تماماً أنه في الوقت الذي يعاني فيه الشعب المصري من الانفلات الأمني الذي يؤثر
على اقتصاد الدولة ويدمر الجهود الرامية إلى استعادة نشاط السياحة، أن يتقاضى العاملون بقطاع الأمن رواتبهم ومستحقاتهم رغم عدم قيام البعض بحماية أمن المواطن وسلامته.
وناشد الحزب بضرورة محاسبة كل المقصرين في حراسة المواطن المصري والحفاظ على أمنه. وقد أعرب الحزب عن ثقته في قدرة المجلس الأعلى للقوات المسلحة على حسم الأمر واسترجاع مناخ الأمن في كل أركان الدولة.
وطالب حزب المصريين الأحرار الحكومة الانتقالية بتحديد مدة زمنية لسريان قانون الطوارئ وبتكثيف جهود الأمن استعدادًا لخوض انتخابات برلمانية حرة ونزيهة في ظل تطبيق القانون المدني السليم.

 

أهم الاخبار