رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حقوقيون يطالبون بمقاضاة إسرائيل

الشارع السياسي

الثلاثاء, 13 سبتمبر 2011 20:10
العريش – خالد الشريف :

طالب المجلس المصرى الدولى لحقوق الإنسان والتنمية بمقاضاة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بسبب اعتدائها على الحدود المصرية، مما أدى الى استشهاد وإصابة عدد من أفراد القوات المصرية .

وأكد المستشار حمدى نوارة رئيس المجلس المصرى الدولى لحقوق الإنسان والتنمية أن المجلس كان أول من أرسل مذكرة اعتراض حول الاعتداءات الإسرائيلية إلى مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وطلب مقاضاتها دوليا.

كما تم إرسال مذكرات أخرى إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزارة الخارجية بخصوص موقف إسرائيل من الاعتداء على الحدود المصرية.

وأشار إلى أن ما قامت به إسرائيل واعتداء الجيش

الإسرائيلى على الضباط والجنود المصريين على الحدود يعتبر خرقا للحدود ونقضا لمعاهدة السلام المعروفة باتفاقية كامب ديفيد، وهو ما يبرر لمصر إلغاء الاتفاقية أو على الأقل تعديلها وإعادة صياغتها بشروط جديدة تكفل لمصر حقها فى الحفاظ على أراضيها وحمايتها من أى عدوان خارجى .

جاء ذلك أثناء انعقاد اللقاء الأول للمجلس المصرى الدولى لحقوق الإنسان والتنمية بكلية العلوم الزارعية البيئية بالعريش، بحضور الدكتورة كريمة الجزيرى الأمين العام وتامر الجندى المنسق العام وحمدى السيد

المشرف العام على فروع المجلس بالمحافظات والدكتور خليل إبراهيم خليل منسق المجلس بشمال سيناء وعدد من أسر شهداء ثورة 25يناير وشهداء الحدود ومشايخ القبائل بالمحافظة .

وأعلن المستشار حمدى نوارة رئيس المجلس المصرى الدولى لحقوق الإنسان والتنمية عن استعداد المجلس لتلقى أى مطالب لأهالى محافظة شمال سيناء، وذلك لمساندة شعب سيناء وتعويضهم عن سنوات التهميش طوال السنوات الماضية وعدم حصولهم على العديد من الخدمات الأساسية من الصحة والتعليم وغيرها، إلى جانب عدم حصولهم على فرص عمل وعدم تمليكهم للأراضى والمنازل .

وأكد تبنى المجلس إعداد خطة لتوفير مياه الرى بجميع المحافظات، والتركيز على المحافظات الحدودية بحفر الآبار اللازمة ، علاوة على فكرة لتحلية مياه البحر والآبار لتوفير مياه الشرب النقية للمواطنين .

أهم الاخبار