رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدا..مليون ونصف معلم يدلون بأصواتهم تحت الإشراف القضائي

الشارع السياسي

الثلاثاء, 13 سبتمبر 2011 11:29
غدا..مليون ونصف معلم يدلون بأصواتهم تحت الإشراف القضائي احمد جمال الدين وزير التربية والتعليم
كتب- صلاح شرابي:

يدلي غدا –الأربعاء قرابة مليون ونصف المليون معلم بأصواتهم في انتخابات النقابات الفرعية بالقاهرة وجميع محافظات بعد تأجيلها لتوفير الإشراف القضائي الكامل عليها.

وتأتي أهمية هذه الانتخابات لكونها الأولي بعد ثورة 25 يناير المجيدة وتوفير الإشراف القضائي لها مما يضفي عليها نوعا من المنافسة الشديدة وتحقيق قدر كبير من تكافؤ الفرص بين المرشحين.
وقال الدكتورمحمد كمال  سليمان أمين عام نقابة المعلمين والقائم بأعمال النقيب إن عدد المرشحين

يزيد على  38 ألف معلم في الانتخابات لشغل أكثر من 5آلاف مقعد، في 315 مقرا علي مستوي الجمهورية في 2365 لجنة مما يعني 12 لجنة كمتوسط لكل مقر مشيرا إلي عقد الانتخابات في عواصم المراكز نافيا وجود أي لجان في القري أو خارج المقر العام للجنة.
ويختار المعلمون 16 عضوا لكل لجنة بينهم رئيس
و15 عضو مجلس ثم بعد ذلك يتم إجراء انتخابات النقابات الفرعية بالمحافظات وعددها 52 نقابة لاختيار رئيس و30 عضو مجلس إدارة ثم بعد ذلك تجري انتخابات بين أعضاء ورؤساء مجالس النقابات الفرعية والذي سيصل عددهم قرابة 1600 ناخب لاختيار نقيب المعلمين ومجلس النقابة العامة المكون من 40 عضوا.
وأضاف سليمان أن النقابة قدمت كل المساعدات للمعلمين لكون هذه الانتخابات الأولي من نوعها التي تجري تحت إشراف قضائي كامل خاصة بعد ثورة 25 يناير مطالبا المعلمين بتقديم النموذج الأمثل في انتخاباتهم والحفاظ علي قيمة المعلم وسلوكياته.

 

أهم الاخبار