رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كامل: أبدية العلاقة مع إسرائيل غير صحيحة

الشارع السياسي

الاثنين, 12 سبتمبر 2011 20:48
كتب – محمود فايد واسراء الشرباصي:

نفي محمد كامل عمرو وزير الخارجية ما صدر من تصريحات عن السفير المصري بإسرائيل  ياسر رضا بأن العلاقات بين مصر وإسرائيل "أبدية" وأنها لن تنقطع أبداً،

ولا توجد أدنى مخاوف أو قلق من قطع العلاقات الدبلوماسية والسياسية بين البلدين؛ لأن الأصوات فى مصر التى تطالب بإلغاء اتفاقية السلام مع إسرائيل وقطع العلاقات معها، ليست إلا أصوات قليلة وجوفاء وغير مؤثرة بالمرة، على حد قوله.
وأضاف كامل في لقاء تليفزيوني لبرنامج "اتجاهات" مساء اليوم الإثنين علي التليفزيون المصري أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة، ووسائل الإعلام تناقلته بشكل خطأ، مشيراً إلي أنهم يتابعونه بشكل رسمي وعلي مدار الساعة هناك، موضحاً أن الخارجية المصرية اتخذت موقفها

من المطالبة بالاعتذار والدخول في تحقيق رسمي في أحداث سيناء وعلي الجميع أن ينتظر نتيجة هذه التحقيقات وبعد ذلك نطالب بحقوققنا فيما قامت به إسرائيل.
وأشار إلي أن مصر من الدول التي تحترم الاتفاقيات الدولية وتحترم العلاقات الدبلوماسية مع جميع الدول، موضحا أن السياسة الخارجية بعد 25  يناير أصبحت أكثر فاعلية وذات اهتمامات واضحة لما يحدث في الداخل وغير منفصلة عنها وعن اهتمامات وهموم المواطن المصري وتعكسها في الخارج.
كما أكد أن قرار طرد السفير يحدث فى ظروف محددة وليس بهذه السهولة، فهناك تحقيقات تجرى فى أحداث الحدود وعند
ظهور نتائج التحقيقات ستكون هناك تبعات على حسب النتيجة وحين ذلك سنقرر إما طرد السفير الإسرائيلى أو بقاؤه.                                                      
ورد "عمرو"على ما سبق نشره عن المصريين المعتقلين فى إسرائيل دون تهم وقدموا شكوى إليه ولم يهتم بها بأن الاهتمام بالمصريين فى الخارج قائم، وبالفعل استطاع أن يحل العديد من المشاكل منذ توليه منصب وزير الخارجية ولكن هناك بعض القضايا لم يستطع حتى الآن وضع حلول لها !.
ورد على ماسبق وصرح به وزير العدل من حصول جمعيات مصرية على تمويل خارجى بأن مصر لا تتدخل فى شئون الدول الأخرى ولانقبل التدخلات الخارجية، وأن أى منظمة تحصل على تمويل أجنبى لا بد أن تكون مسجلة ومعلن عنها.
كما علق علي أزمة المعتمريين بأنها كانت  نتاج أخطاء شركات الطيران وشركات السياحة، وأن السلطات السعودية تعاملت معها بشكل كبير حتي تم التغلب عليها، موكدا علي أن العلاقات المصرية السعودية متينة.
 

أهم الاخبار