رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر تنفى إطلاق رصاص من سيناء على إيلات

الشارع السياسي

الاثنين, 12 سبتمبر 2011 18:30
مصر تنفى إطلاق رصاص من سيناء على إيلات
رفح- (د ب أ):

نفى مصدر مصري اليوم الاثنين ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية بشأن إطلاق رصاص على جنود إسرائيليين في منطقة إيلات من داخل الحدود المصرية في شبه جزيرة سيناء.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية إن وسائل الإعلام الإسرائيلية هي التي أعلنت فقط عن سماع إطلاق الرصاص عبر الحدود في سيناء ولم تصدر أي بيانات رسمية من داخل إسرائيل حول حادثة إطلاق الرصاص.

وأشار إلى أن الحدود المصرية مع إسرائيل وخاصة أمام إيلات تشهد انتشارا امنيا مكثفا ولا يمكن معه أن يتجرأ أي شخص على الوصول إلى

تلك الحدود، لافتا إلى أن إسرائيل نفسها رفعت درجة الاستعداد على الحدود لتفادى تكرار الهجوم الأخير على ايلات والذي اسفر عن مقتل عدد من الجنود الإسرائيليين.

وأضاف المصدر أن الحدود المصرية مع إسرائيل وغزة آمنة ومسيطر عليها تماما ولا يمكن أن تحدث عمليات مثل التي ذكرتها الإذاعة الإسرائيلية، مشيرا إلى انه يمكن سماع إطلاق رصاص في جوف الصحراء من قبل المتسللين أحيانا أو من العصابات التي تقوم بتهريب الأفارقة

للتأكد من تواجد أي دورية أمنية على الحدود.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أمس الأحد انه جرى إطلاق أعيرة نارية من مصر عبر الحدود مع إسرائيل على دورية إسرائيلية قرب إيلات.

وقالت إن إطلاق النار حدث بالقرب من موقع الهجوم الذي وقع الشهر الماضي واسفر عن مقتل ثمانية إسرائيليين.

وأشارت إلى انه لم يصب احد جراء إطلاق النار الذي كان يستهدف فيما يبدو سيارة تابعة للجيش الإسرائيلي.

ويشار إلى أن ثمانية إسرائيليين قتلوا وأصيب اكثر من 30 خلال هجوم تم التخطيط له بشكل جيد على طول الحدود المصرية الإسرائيلية الشهر الماضي.

واطلق الجنود الإسرائيليون النار على المهاجمين عبر الحدود ما أسفر عن مقتل خمسة جنود مصريين الأمر الذي أثار غضب المصريين.

أهم الاخبار