عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استعداد مكثف لمحاكمة قتلة متظاهري بني سويف

بوابة الوفد الإلكترونية

تشهد محافظة المنيا استعدادات أمنية مكثفة من اليوم الإثنين، حيث تستكمل غدا محكمة جنايات بنى سويف بمقر مجمع محاكم المنيا محاكمة مدير أمن بني سويف السابق اللواء "أحمد شوقى"

و3 من معاونيه إلى جانب 7 من ضباط المباحث وأمناء الشرطة المتهمين بقتل 17 وإصابة 26 من المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد موسى وعضوية كل من المستشارين، محمد عبد المالك وسامح داود، وأمانة سر محمد عبد البصير. ومن المتوقع حضور مكثف من محافظة بنى سويف إلى محافظة المنيا من أهالى وأسر الشهداء لحضور المحاكمة، حيث تم تأمين المحاكمة تماما لمنع أى تجاوزات أو مشاجرات بين أسر الشهداء والمتهمين والمحامين.
 
كانت هيئة الدفاع عن المتهمين قد تقدمت خلال الجلسة الماضية فى يونيو الماضي بأوراق جديدة وطلبات ضمها لأوراق القضية، ومنها محاضر صلح موثقة بين بعض أسر المجني عليهم والمتهمين وسيديهات تكشف الأحداث التي وقعت أثناء المظاهرات وبعض التسجيلات الصوتية ومن بينها 7سيديهات تؤكد تعدى بعض المتظاهرين على قسم شرطة مركز ببا، بالإضافة إلى سرقة محتويات وحدة المرور وبعض الاستراحات وحرق مأمورية محكمة ببا،

ومقاطع صوتية تتضمن التحريض باستمرار التعدى على قوات وأفراد شرطة مركز ببا، واقتحام المركز وحرق نيابة ببا وسرقة أحراز من المخازن، كما تقدم الدفاع بصحف ومستندات سوابق ضد بعض الشهداء والمصابين.

فيما اتهم محامو الشهداء والمدعون بالحق المدنى دفاع المتهمين بتقديم إغراءات مالية ليقوموا بالتنازل والتصالح، بينما طالب أحد المحامين باستخراج جثث المجنى عليهم لتوقيع الكشف الطبى عليها ومعرفة السبب الحقيقي للوفاة.

كانت محافظة بني سويف قد شهدت مصرع 17 شهيدا وأكثر من 26 جريحا برصاص قوات الشرطة مساء جمعة الغضب 28يناير الماضي، وذلك خلال أحداث ثورة 25 يناير، وشهدت مدينة ببا وحدها استشهاد 10 شباب وقد تم نقل المحاكمات إلى محافظة المنيا خوفا من اندلاع مصادمات بين أسر الشهداء والمتهمين.