رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإخوان تدعو لجمعة "سكندرية" ضد الثورة المضادة

الشارع السياسي

الاثنين, 12 سبتمبر 2011 12:38
الاسكندرية – شيرين طاهر:

دعا المكتب الإداري للإخوان المسلمين بالإسكندرية بالتنسيق مع أمانة حزب الحرية والعدالة الشباب إلى مليونية يوم الجمعة القادمة تحت عنوان "معاً ضد الثورة المضادة" أمام مسجد القائد إبراهيم.

أكد  المهندس مدحت الحداد – رئيس المكتب الإداري للإخوان المسلمين بالإسكندرية  على عقد المؤتمر الجماهيري امام مسجد القائد ابراهيم عقب صلاة الجمعة لعمل مليونية تهدف إلى تأكيد الرفض الشعبي للمواد فوق الدستورية وتأكيد المطالبة بإجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها المحدد وفقا للاستفتاء، وتأكيد مطالبة المجلس العسكري بتسليم السلطة إلى حكومة مدنية منتخبة بشكل ديمقراطي وفقا لما أقره الشعب في الاستفتاء.
وأضاف " الحداد " ما يحدث في مصر

الآن من إثارة الفوضى والعنف هو أحد أبرز علامات الثورة المضادة، وعلى المجلس العسكري أن يكشف النقاب عن تلك المخططات وأن يحقق فيها بشكل علني ليعلم الجميع المخططات التي تحاك ضد الثورة".
وشدد "الحداد" على أهمية إعلان المجلس التزامه بما أقرته الإرادة الشعبية في الاستفتاء وعدم الحياد عنها لان الشرعية في مصر الآن هي الشرعية الثورية التي حققتها الجماهير ويجب على السلطة الراهنة أن تلتزم بما قرره الشعب في تحديد مساره.
وفى نفس السياق  تنظم جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية مؤتمرًا جماهيريًا  
غدا " الثلاثاء " أمام مسجد "عصر الإسلام" عقب صلاة العشاء تحت عنوان "معاً ضد الثورة المضادة" بحضور "حسين إبراهيم" – أمين حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية – و"صبحي صالح" – القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين – ود."حسن البرنس" عضو المكتب الإداري بالجماعة لمحافظة الإسكندرية  .
ويتناول المؤتمر موقف الجماعة والحزب من الأحداث القائمة من التعدي على منشآت وزارة الداخلية ، واقتحام سفارة الكيان الصهيوني ، وموقف الجماعة من المطالب الحالية الخاصة بالمبادئ فوق الدستورية ورفض عسكرة الدولة.
الجدير بالذكر أن جماعة الإخوان المسلمين تقيم درسًا عامًا عقب صلاة العشاء في يوم الثلاثاء من كل أسبوع تحت مسمى "حديث الثلاثاء" ، والذي توقف لعدة سنوات في عهد نظام "مبارك" بسبب الضغوط الأمنية، ومصادرة المسجد إلا أن الجماعة عادت لتنظيم الدرس بشكل منتظم عقب الثورة.

أهم الاخبار