رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محام يتطوع للدفاع عن الأطفال الأسرى في إسرائيل

الشارع السياسي

الأحد, 11 سبتمبر 2011 20:54
العريش – محمود حمدان

أعلن محمود سعيد لطفى المحامى المصرى وأمين عام اتحاد المحامين الأفرو آسيوى لحقوق الإنسان أنه متطوع للدفاع عن الأطفال المصريين الثلاثة الذين سبق أن اعتقلتهم السلطات الإسرائيلية بتهمة التسلل إلى أراضيها والمحبوسين حاليا فى إسرائيل.

وأكد أنه تم الاتصال بذويهم وجار اتخاذ الإجراءات القانونية وعمل التوكيلات اللازمة لتولى الدفاع عنهم .. كما تم الاتصال بالمحامية الفلسطينية

والتنسيق معها على تشكيل لجنة حقوقية من عرب 48 المقيمين داخل إسرائيل ، وذلك كوسيلة ونوع من الضغط على إسرائيل لسرعة الإفراج عن الأطفال المحبوسين .
ومما يذكر أن محكمة الصلح الإسرائيلية ببئر السبع قررت تأجيل نظر قضية الأطفال الثلاثة المحبوسين لدى السلطات الإسرائيلية بتهمة
التسلل لجلسة 18من الشهر الحالى .. وخاصة بعد قيام محامية الدفاع عن المتهمين بالتنحى عن القضية بسبب التواطؤ الشديد الذى لاحظته أثناء انعقاد الجلسة بين القاضى والنيابة العامة من تحاملهم الشديد فى نظر القضية وعدم مراعاة القوانين الإسرائيلية فى محاكمتهم ، والإصرار على توجية تهمة التسلل العمد للأطفال .. بالرغم من أن القضية لا تتجاوز قيام الأطفال ببيع المعسل على الحدود .. وأنهم ضلوا الطريق نظرا لاقتراب مناطق سكناهم من الحدود .

أهم الاخبار