رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محاكمة أعضاء في 6 أبريل بتهمة إثارة الشغب


أمر المستشار عمرو قنديل المحامي العام الأول لنيابات شمال القاهرة بتشكيل فريق من أعضاء النيابة للتحقيق مع 8 من طلاب الجامعات شاركوا في المظاهرة التي خرجت أمس. في روض الفرج بمنطقة الخلفاوي احتجاجا علي أحداث التفجيرات التي لقي فيها 22 مواطنا مصرعهم وإصابة العشرات أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية.

كشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين مسلمون من طلاب الجامعات وهم أعضاء في حركة 6 أبريل، اشتركوا مع مسيحيين في المظاهرة التي خرجت أمس من أمام كنيسة العذراء بشبرا وتم إلقاء القبض عليهم بتهمة التعدي علي الأمن والقاء الحجارة علي سيارات الشرطة، مما أسفر عن إصابة 3 ضباط و17 مجندا بكدمات وجروح متفرقة.

ووجهت النيابة للمتهمين إحداث تلفيات ممتلكات عامة وخاصة تتثمل

في إتلاف10 سيارات لقوات الأمن وأخري ملاكي، بالاضافة الي التعدي علي موظف عام أثناء تأدية عمله والتجمهر وإثارة الرعب للمارة.

وأنكر المتهمون أمام النيابة جميع التهم المنسوبة اليهم، موضحين أنهم اشتركوا في مظاهرة سلمية اعتراضا علي ما حدث في ليلة رأس السنة بالاسكندرية، مؤكدين ان الأمن هو من بادر أولا بفض المظاهرة بأسلوب العنف والتعدي عليهم بالضرب. تم إحالة البلاغ للنائب العام للبت فيه واتخاذ قرار بشأن الإفراج عن 8 متهمين من عدمه.