رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المعلمون هتفوا.."ياوزير قول الحق ..إنت فلول ولا لأ"

الشارع السياسي

السبت, 10 سبتمبر 2011 17:09
كتب ـ محمد سعد خسكية:

تبنى المعلمون هتافات ثورية خلال احتجاجهم الحاشد اليوم أمام مجلس الوزراء ، مطالبين بإقالة الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم.

المفاجأة أن الشعارات التى أطلقها مربو الأجيال لم تختلف كثيراً عن مثيلاتها التى انطلقت من وجدان وأفواه "تلاميذهم" طوال مايزيد على خمس سنوات مضت عبر الاحتجاجات المختلفة، أو طيلة أيام الثورة الثمانية عشر، وانحصرت الفروق فى وجود لافتات رياضية أعدها البعض لحساب ما تقاضاه من راتب طيلة سنوات

عمله التى تجاوزت 18 عاماً، موضحاً الزيادات والبدلات والحوافز التى تقاضاها طيلة تلك السنوات، حتى الوصول لإجمالى مرتب 860 جنيها!

من أبرز الشعارات التى كتبها المعلمون على لافتاتهم "فضل المعلم على كل بيت فى مصر"، لا نهضة بدون معلم"، "ياعزيزى ياعزيزى.. المشير كان تلميذى"، "ياوزير قول الحق انت فلول ولا لأ"، "مرتب دبلوم فى البترول = مرتب المدرس

7 مرات"، "عايزين نقضى عالمرتشين علشان نبقى محترمين"، "قوم يامعلم صحى النوم.. بكرة هتشحت الهدوم"، ثم آخر تلك اللافتات التى تحمل التهديد الأكبر بـ "اسمع منى آخر كلام، لا مدارس هذا العام"، وهو التصعيد الأكبر إذا لم تتم الاستجابة الفورية لمطالبهم، وذلك على حد وصف المعلمين الغاضبين.

مصطلحات اللغة العربية كان لها دور كبير فى هتافات المعلمين الذين أطلقوا "يارئيس الوزراء.. المعلم فى ازدراء"، "أقهر المعلم وله التلطيشا.. كاد المعلم أن يشحت الرغيفا"، وكذلك الهتافات العادية بـ "اعتصام اعتصام.. اعتصام ياعم عصام"، "يامشير يامشير.. أنا معلم مش أجير".     

 

أهم الاخبار