رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شارك بمبادرتك لاحتواء آثار تفجير "القديسين"

الشارع السياسي

الثلاثاء, 04 يناير 2011 16:03
كتب ـ أمير سالم:

إنطلقت عدة مبادرات لجعل يوم 7 يناير عيدا للوحده الوطنية ، وجاء حزب الوفد في صدارة من أطلق هذة المبادرات الهادفة إلي ترسيخ ودعم المواطنة والوحدة الوطنية للحيلولة دون حدوث تداعيات سلبية للحادث الارهابي الذي ضرب كنيسة القديسين في الساعة الاولي من العام الجديد 2011 .

دعا الدكتور السيد البدوي خلال مؤتمر صحفي عقد بحزب الوفد عقب الحادث بساعات الي تشكيل هيئة للدفاع عن الوحدة الوطنية ، وإقامة إحتفال للوحدة الوطنية بمقر الوفد ليلة عيد الميلاد المجيد، تحضرة الاحزاب وكافة القوي الوطنية ،وجموع الامة لتأكيد الوحدة الوطنية ،وعلي نفس
الدرب أطلق فضيلة الامام الاكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر مشروع بيت العائلة للدفاع عن الوحدة الوطنية تكون مهمتة صون الوحدة بين جناحي الامة بمسلميها وأقباطها وعدم إتاحة الفرصة لاندلاع أي أحداث تسيئ او يكون من شأنها المساس بهذة الوحدة .

 

وأطلقت الفضائيات مبادرة تدعو المسلمين والاقباط إلي حضور القداس مساء ليلة عيد الميلاد والصلاة مع الاخوة الاقباط علي أن يقوم الاقباط بمشاركة المسلمين صلاة الجمعة في اليوم التالي ثم القيام بمسيرة مشتركة دفاعا عن

الوحدة الوطنية

كما اطلق مثقفون مبادرات تدعو المسلمين الي حضور قداس عيد الميلاد لمشاركة الاخوة الاقباط الاحتفالات بصورة جماعية ، ومنها مبادرة رومانسية أخري تدعو المسلمين بكافة أطيافهم إلي حضور القداس في الكنيسة الاقرب اليهم ، وتقديم ورود إلي إخوانهم الاقباط . ودعت مؤسسات وقوي وجمعيات أهلية ومنظمات مجتمع مدني إلي وقفة بالشموع ليلة قداس الميلاد في موقع الحادث أمام كنيسة القديسين بالاسكندرية ، لتوجية رسالة إلي العالم وقوي الارهاب بأن مصر أكبر وأقوي من أي محاولات للنيل منها أو زعزعة إستقرارها ووحدتها الوطنية .

وبهذه المناسبة تدعو "بوابة الوفد" زوارها للمشاركة بمبادراتهم واقتراحاتهم للتعامل مع الآثار الناجمة عن حادث تفجير كنيسة "القديسين" بالاسكندرية، بهدف إعلاء صوت العقل وقيم الوحدة الوطنية والعيش المشترك.. شارك بمبادرتك.

 

أهم الاخبار