رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بلال: الثوار أساءوا لمصر أمام العالم

الشارع السياسي

السبت, 10 سبتمبر 2011 12:59
كتب – بسام رمضان:

استنكر  الخبير الاستراتيجي اللواء محمد على بلال المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أحداث السفارة الإسرائيلية والشغب أمام وزارة الداخلية ومديرية أمن الجيزة قائلا: "أساء كل من قام بهذا العمل للثورة خاصة عندما انتزع المتظاهرون الشارة الخاصة بوزارة الداخلية  فهذا يعني عدم رضاهم عن إحدى مؤسسات الدولة المهمة والسيادية".

وأكد اللواء بلال  في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن اقتحام السفارة الإسرائيلية انتهاك للقوانين الدولية وقد يجر مصر لعقوبات دولية عن طريق شكوى من

اسرائيل للأمم المتحدة  خاصة بعد مساندة أوباما لإسرائيل، وقد تعلن  بعض الدول الأخرى أنها تخشى على سفارتها  بمصر، مشيرا إلى أن تلك الدول قد لا تعاون مصر في أزمتها الاقتصادية أو استرداد أموالها المهربة للخارج.
وقال بلال: على الرغم من العداوة بين مصر والكيان الصهيوني إلا أن القوانين الدولية تجرم الاعتداءات على المؤسسات الدبلوماسية داخل دولتك، لأنك مسئول عن حمايتها
قانونا .
وانتقد بلال تكريم محافظ الشرقية عزازي على عزازي لأحمد الشحات بطل موقعة نزع العلم الإسرائيلي من فوق السفارة واصفاه اياه " بالخطأ الخطير " . وتابع قائلا" أحمد الشحات يستحق  مارة وليس شقة ولكن التكريم في الخفاء حتى لا تظهر أن الجهات الرسمية للدولة تؤيد هذا العمل وتثني عليه حتى لا تضعها في موقف محرج أمام المجتمع الدولي" .

وأضاف بلال أن هذا التكريم  شجع المتظاهرين على  اقتحام السفارة باعتباره عملا بطوليا شجعته الجهات الرسمية للدولة  مطالبا حكومة شرف باتخاذ كافة الاحتياطيات اللازمة حتى لا تقع مثل تلك الأمور مرة أخرى.

أهم الاخبار