رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا قلقة وتدعو مصر وإسرائيل لضبط النفس

بوابة الوفد الإلكترونية

أعربت الخارجية الروسية عن القلق  البالغ من الأحداث الأخيرة في محيط السفارة الإسرائيلية بالقاهرة،  ودعت جميع الأطراف إلى ضبط النفس، آملة ألا تؤدي هذه الأحداث إلى تدهور خطير بالعلاقات بين مصر وإسرائيل.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن بيان للخارجية الروسية اليوم السبت أن موسكو "قلقة  بشكل بالغ بشأن الأحداث وتدعو جميع الأطراف الى ضبط النفس والحيلولة دون المزيد من  تصعيد الوضع حول السفارة الإسرائيلية بالقاهرة".
وأعربت الوزارة عن أملها في ألا تؤدي هذه الأحداث إلى "تدهور خطير" في العلاقات الإسرائيلية –المصرية التي تشكل عاملاً مهماً بعملية دفع التسوية في الشرق الأوسط  قدُماً.
وذكرت أن أحداث السفارة الاسرائيلية جاءت بإطار استئناف الاحتجاجات ضد القصف الإسرائيلي الذي أسفر عن مقتل 5

جنود مصريين في المنطقة الحدودية في 19 أغسطس الماضي. وأملت الخارجية الروسية ان تتخذ السلطات المصرية الإجراءات الإضافية اللازمة لحماية البعثات الأجنبية على الأراضي المصرية.
وكان متظاهرون مصريون يطالبون بطرد السفير الإسرائيلي من القاهرة تمكنوا أمس من هدم  جزء من الجدار الذي بني لحمايتها وأنزلوا العلم الإسرائيلي واقتحموا مبنى السفارة. وأجلت إسرائيل سفيرها في القاهرة يتسحاق ليفانون مع 80 من  العاملين في السفارة، في حين بقي في مصر دبلوماسي إسرائيلي بدرجة سكرتير ثان.