عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل المؤتمر العام للتجمع ودعوة للاعتصام الثلاثاء

قررت الأمانة العامة لحزب التجمع فى اجتماعها الطارئ اليوم الأربعاء، تأجيل المؤتمر العام للحزب والذى كان مقرراً عقده  نهاية سبتمبر الحالى لاختيار قيادات جديدة للحزب متمثلة فى الرئيس والأمين العام وأمين اتحاد الشباب التقدمى، لما بعد الانتخابات التشريعية.

وانتهى التصويت إلى قرار تأجيل المؤتمر العام السابع للحزب بفارق صوت واحد فقط، حيث وافق 18 عضوا على التأجيل ورفض 17، وبرر الداعون للتأجيل ذلك بأنه لايجب أن يخوض الحزب الانتخابات التشريعية وهناك حالة من الاحتقان الداخلى فى أروقة الحزب.
وقال مجدى شرابية الأمين العام المساعد للشئون التنظيمية السابق "إن هناك 4 أمناء من المحافظات الذين صوتوا لصالح التأجيل ليس لهم حق التصويت باعتبارهم غير معبرين عن محافظاتهم لاختيار

أمناء غيرهم .
وكشفت مصادر من داخل الحزب عن وجود حالة من التوتر الداخلى بعد قرار تأجيل المؤتمر العام  وسيطرت حالة من الاستياء  بين الشباب الذين هددوا بخطوات تصعيدية فى حالة خوض الانتخابات البرلمانية القادمة تحت مظلة القيادة الحالية للحزب.
يأتى هذا فى الوقت الذى دعا فيه عدد من الشباب إلى اعتصام يوم 13 سبتمبر لمنع الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع من دخول الحزب حتى يرضخ لإرادة أعضاء الحزب ويجرى المؤتمر بموعده.