رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

" بديع": مصر أصبح لها "اتحاد ملاك"

الشارع السياسي

الأربعاء, 07 سبتمبر 2011 08:19
كتب - أمير الصراف :

قال د. محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين إن ثورة 25 يناير قضت على الديكتاتورية في مصر وانها جعلت مصر مثل "اتحاد الملاك" الجميع لهم ملكية فيها واصبح الحاكم أجيرا عند الأمة، مشيرا الى ان بشائر الثورة ظهرت في أنتاج محصول القمح هذا العام الذي ارتفع بشدة.

وتابع بديع  خلال المؤتمر الجماهيري الذي عقد بمدينة قنا مساء أمس الثلاثاء ان الثورة أذهلت العالم لأنها سلمية لم تراق فيها دماء .

وأضاف: " أن  جماعة الإخوان القائمة منذ 80 عاما  ترى أن تطبيق الشريعة الإسلامية لابد أن يكون برضاء كل الناس، وان حزب العدالة والحرية منفصل تماما عن الجماعة في قياداته وانه محظور على قيادات مكتب الإرشاد تولى  مناصب بالحزب، لافتا إلى أن الحزب به 93 قبطيا مؤسسا فيه وان د. رفيق حبيب وهو قبطي يتولى منصب نائب رئيس الحزب .

وأكد  أن ثورة 25 يناير أظهرت مدى متانة الوحدة الوطنية، موضحا أن الشيخ القرضاوى الذي صلى خلفه بميدان التحرير 4 ملايين مصري 

بعد أن كان يصلى خلفه بمسجد بلدته صفط التراب 500 مصلى، كان يقف خلفه شاب قبطي، وانه في ميدان التحرير المسلم كان يردد "الشعب اسقط النظام " وكان يرد عليه القبطي " أن الله وحده اسقط النظام " .

واشار الى انه عندما كان يتولى منصبا بنقابة الأطباء البيطريين كان سكرتيرته قبطية وقالوا لها إن " بديع " سوف يفصلها أو يجعلها ترتدي الحجاب وانه قال لها: "سوف أرد لكي دين النجاشي على المسلمين " .

وأضاف ان الفرعون أراد فتنة بين التيارات الدينية ولما خاب مسعاه افتعل فتنة طائفية مع المسيحيين وظهرت الحقيقة في حادث كنيسة القديسين بالإسكندرية وهى أن أذناب النظام السابق هم مرتكبوها، لافتا إلى أن مصر لم تعرف الفتنة الطائفية، وان ثورة 25 يناير أعادت لمصر وجهها الناصع وعاد المصري والمصرية يفتخران بمصريتهما وردد ثوار التحرير

شعار " ارفع راسك فوق أنت مصري " .

وأوضح المرشد انه بعد سقوط النظام السابق عادت لمصر مكانتها واستطاعت خلال ساعات معدودة إتمام المصالحة بين الفصائل الفلسطينية، وان الرئيس التركي قال إن مصر بإمكانها تحقيق نهضة أكثر من تركيا لان شعبها يمتلك أخلاقيات ومبادئ . وأضاف أن رئيس الوزراء المصري الراحل عزيز صدقي  قال نحن نأسف لشعب مصر أننا حرمناه من مجهودات " الجماعة " سنين طويلة.

وأكد "بديع" أنه لا يوجد مرشح للإخوان في انتخابات الرئاسة المقبلة رغم أن مصر تزخر بمن يستطيعون تحمل المسئولية، إلا ان ترشح اخواني سيشكل فرصة لتربص بعض القوى الدولية بمصر .

كان المرشد العام لجماعة " الإخوان المسلمين " قد زار قنا أمس الثلاثاء وافتتح مقر حزب العدالة والحرية بها ثم عقد مؤتمرا جماهيريا حاشدا بمدينة قنا حضره اللواء عادل لبيب محافظ قنا ومحمد عبد النبي أمين الحزب بقنا والقمص هدرا نيابة عن الأنبا شاروبيم أسقف قنا وسيف الدين مغربي عضو المكتب الادارى للجماعة بقنا والآلاف من المنتمين للجماعة ولحزب العدالة والحرية بمحافظات سوهاج وقنا والأقصر والبحر الأحمر . وشهد المؤتمر حضورا نسائيا مكثفا وخصص جزء من السرادق الذي أقيم أمام مسجد الخليلية لهن.---

أخبار ذات صلة

"بديع" يفتتح مقر العدالة والحرية بقنا

الإخوان تحذر من عودة "فزاعة الإسلاميين"

أهم الاخبار