رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خطة طبية شاملة لتأمين محاكمة مبارك

الشارع السياسي

الثلاثاء, 06 سبتمبر 2011 16:45
كتبت- هبة أحمد:

أعلن د. عمرو حلمى وزير الصحة والسكان عن إعداد خطة متكاملة لتأمين محاكمة الرئيس السابق ونجليه ووزير الداخلية ومساعديه غداً الأربعاء من خلال الخدمات الإسعافية والطوارئ للمواطنين والقضاة والإعلاميين وجميع الحاضرين.

وصرح الوزير خلال بيانه الصادر اليوم الثلاثاء أن الخطة تعتمد على عدة محاور ، وهى تمركز سيارات الإسعاف والطوارئ بأكاديمية الشرطة ، وتواجد فريق من أطباء الانتشار السريع وإدارة الأزمات ، إضافة إلى العيادات المتنقلة ومستشفيات الإخلاء والفريق المركزى.

وفيما يخص تمركز سيارات الإسعاف أوضح  حلمى أنه تم وضع دائرتين للتأمين الدائرة الأولى  وهى داخل الأكاديمية حيث يتم وضع 6 سيارات واحدة منها داخل الأكاديمية و5 بجوار السور إضافة

إلى سيارة تمركز مجمع نيابات التجمع الخامس.

أما الدائرة الثانية فتضم 5 سيارات إسعاف تتمركز بجوار الأكاديمية على بعد من 2-4 كم ، موزعة على التجمع الأول والكيلو 14 والرحاب والتجمع الخامس والدائرى.

وأضاف الوزير أنه تم تجهيز سيارتين من العيادات المتنقلة والمجهزة بطبيب إخصائي جراحة عامة وإخصائى باطنة عامة.

كما تم رفع درجة الإستعداد القصوى بمستشفيات الإخلاء وهى مستشفيات القاهرة الجديدة والبنك الأهلى ومدينة السلام ومنشية البكرى وهى مستشفيات المستوى

 

الأول فى الخطة أما المستوى الثانى فهى مستشفيات مدينة نصر للتأمين الصحى والزهراء الجامعى ، ومستشفيات

المستوى الثالث فهى كل من الدمرداش ودار الشفاء.

أما عن خطة الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة لمواجهه الأحداث المتوقعة غداً حول أكاديمية الشرطة فتستهدف التعامل مع حالات الاصابات التى قد تحدث نتيجة الحشود الجماهيرية المتوقعة  أثناء المحاكمة بكفاءة وسرعة ، وعلاج حالات الإصابات الخفيفة ميدانيا دون الإخلاء إلى المستشفيات من خلال العيادات الطبية المتنقلة المجهزة وأطقم  سيارات الإسعاف ، إضافة إلى توزيع حالات الإصابات طبقا لنوعية الإصابة ودرجة خطورتها إلى اقرب مستشفى وكذلك دعم بعض مستشفيات الإخلاء المحددة سلفا بفرق طبية اضافية للتعامل مع اي عدد من الحالات والتي قد تفوق قدرة هذه المستشفيات مع رفع كفاءة وسائل الاتصال والسيطرة ما بين غرفة العمليات المركزية والمستشفيات.

وذكر أنه تم تدعيم  مخزون الادوية والمستلزمات الطبية والتجهيزات بسيارات الإسعاف والمستشفيات والعيادات المتنقلة إضافة إلى توفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته.

أهم الاخبار