رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجماعة الإسلامية: جمعة 9 سبتمبر دعوة للفوضى

جمعة 9 سبتمبر تثير
جمعة 9 سبتمبر تثير الجدل

أعلنت الجماعة الإسلامية عدم مشاركتها في جمعة تصحيح المسار والمزمع تنظيمها يوم 9 من الشهر الجاري

 مؤكدة أن تنظيم هذه الجمعة يتيح لبعض التيارات والحركات الشبابية الاعتصام مرة أخرى في ميدان التحرير والعودة لنقطة الصفر مرة أخرى، خاصة أن هذا لا يتناسب مع الفترة الراهنة التي يستعد فيها الجميع للانتخابات البرلمانية القادمة والتي ستبدأ بعد شهرين.
وأشارت الجماعة في بيان لها على الصفحة الرسمية بموقع "فيس بوك"إلى أن أهداف هذه المليونية لا يتوافق مع رؤيتهم السياسية، خاصة أن بعض المنظمين لها يرفعون شعار "يسقط حكم العسكر" ما يؤدي إلى حدوث حالة من الإرباك في المجتمع والفوضى الأمنية والسياسية، لافتة إلى أن  هذه المظاهرات غير متفق عليها بشكل كامل بين كافة القوى الوطنية.
ودعت الجماعة إلى تهيئة الأوضاع الأمنية والسياسية للمرور ببلادنا من هذه الفترة

الراهنة والعبور بها من أجل المستقبل الوطني الذي ينشده كل المصريين الشرفاء، وإتمام الانتخابات في موعدها والاستعداد للانتخابات الرئاسية وتسليم القوات المسلحة السلطة لحكومة وطنية منتخبة.
وأهابت الجماعة بالقوات المسلحة تسليم السلطة في أقرب وقت فضلا عن ضرورة اتخاذ قرارات عاجلة بشأن المطالب العادلة التي تطالب بها القوى الوطنية من وضع حد أدنى ومناسب للأجور وحظر تقديم المدنيين للمحاكمات العسكرية وتحديد جدول زمني لإتمام انتخابات المجالس التشريعية والمحلية والرئاسية والإعلان الحاسم عن عدم فرض مبادئ دستورية أو فوق دستورية على إرادة الشعب المصري.