عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مفاجأة ..الأزهر فى مؤتمر حاخامات ميونيخ

علمت "بوابة الوفد" من مصادر مؤكدة داخل مشيخة الأزهر أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أناب عنه الدكتور حسن الشافعي مستشاره الخاص والدكتور محمد سليماني مستشاره للشئون الخارجية في السفر للمشاركة في مؤتمر "ملتقى السلام الدولي" .

ومن المعروف أن المؤتمر سيعقد في مدينة ميونيخ الألمانية خلال الفترة من ‏11‏ حتى 13‏ سبتمبر الحالي، تحت عنوان‏‏: "مصيرنا هو التعايش المشترك حوار الأديان والثقافات‏"، والذي من المقرر أن يحضره حاخامات يهود.
وتحيط بسفر مبعوثي شيخ الأزهر للمؤتمر حالة من السرية التامة ، خاصة أن، مكتب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر قد أصدر بيانا أمس الأحد،  أكد فيه :"أن شيخ الأزهر لم ولن يحضر أي مؤتمر عالمي يحضره حاخامات من إسرائيل، وأن هذا خط واضح في سياسة الأزهر الشريف وإمامه الأكبر"، نافياً كل ما

تناقلته وسائل الإعلام بهذا الخصوص.
واعتبر :"أن حضوره يعد نوعًا من التطبيع المرفوض حيث أن موقفنا ثابت وهو رفض التطبيع، وأن التطبيع مع إسرائيل يمثل خطا أحمر".
وأكد الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر أن الدكتور أحمد الطيب منذ توليه مشيخة الأزهر في العام الماضي أعلن رفضه الدخول في أي حوار ديني مع الجانب اليهودي من الكيان الصهيوني، وأنه لن يستقبل في أي مكان أي شخصية إسرائيلية ولن يفتح أي حوار مع أي جهة إسرائيلية دينية أو غيرها.

موضوعات ذات صلة
الأزهر" ينفي مشاركة الطيب في مؤتمر ميونخ