عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس استئناف القاهرة لـ الزند: ارحل !

طالب المستشار أحمد صابر رئيس محكمة استئناف القاهرة والقيادي بتيار الاستقلال المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة بالرحيل عن النادي قائلا"علي الزند أن يلحق بمكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين السابق وحمدي خليفة نقيب المحامين السابق لأنهم انتخبوا في عام واحد بأدوات وأجواء مماثلة تماما وتشابه أحوالهم وعلاقتهم بالنظام البائد".

يأتي ذلك بعد دعوة النادي لأعضائه لعقد جمعية عمومية طارئة الجمعة القادمة لعرض مشروع قانون السلطة القضائية الذي أعده النادي في مواجهة اللجنة التي شكلها المستشار أحمد مكي نائب رئيس محكمة النقض السابق لهذا الغرض بعد تكليفه من قبل المستشار حسام الغرياني رئيس مجلس القضاء الأعلي بذلك.

وانتقد صابر تشكيل لجنة المجلس الحالي برئاسة الزند قائلا"هل يعقل أن من كان يري عقد الجمعيات العمومية الطارئة من الممنوعات ويتمني أن يكون القضاء الفرنسي مستقل مثل القضاء المصري، وأيد الإشراف المنقوص علي الانتخابات بل أيد قانون الطوارئ، وهاجم الثوار ووصفهم بالرعاع وهاجم زملائه الذين شاركوا في ثورة يناير منذ البداية أن يتحدث عن استقلال القضاء".

وأضاف صابر أنه عندما قام ممدوح مرعي وزير العدل السابق بالاتفاق

مع رئيس مجلس القضاء الأعلي الأسبق بإعداد مشروع لتوسعة مزعومة في المجلس لادخال رؤساء محاكم ابتدائية بالمجلس ليتمكن من السيطرة عليه لم تعقد أي جمعية عمومية بل لم يشارك الزند في الجمعية التي دعا إليها نادي قضاة بني سويف للتصدي للتوسعة .

واختتم القيادي بتيار الاستقلال تصريحاته بأن الكل يسلم بأن نادي القضاة من أصحاب الحق في إعداد مشروعات القوانين الخاصة باستقلال القضاء ولكن الذين فرطوا في هذا الحق ولم يهتموا به طوال 16عاما لا يجب أن يتحدثوا عن استقلال القضاء والقوانين الخاصة به ، خاصة أنهم ساعدوا علي وأد كل محاولة للاستقلال وأعلنوا علي الملأ في كل مواقفهم ولقاءاتهم أن القضاء مستقل استقلالا تاما، وهذا غير صحيح.