رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العوا: أؤيد المظاهرات طالما يوم جمعة

الشارع السياسي

الجمعة, 02 سبتمبر 2011 22:00
الأقصر- شيرين النجار:

عقد د.محمد سليم العوا المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية مؤتمرا جماهيريا فى الاقصر الليلة الماضية حضره عدد كبير من مختلف الفئات والأحزاب السياسية من أهالي و شباب الأقصر.

و قال العوا فى المؤتمر الذى عقد بساحة مسجد أبو الحجاج خلف معبد الاقصر، ان دولتنا القادمة يجب ان تكون دولة يسود فيها الدستور والقانون ولا تميز بين الناس في الوقوف بين القضاء.

وأضاف العوا أنه لا يعارض استمرار التظاهرات، طالما أنها تتم يوم الجمعة،

حتى لا تتعطل عجلة الإنتاج، خاصة أن المصريين نالوا حقهم في التظاهر السلمي بعد قمع استمر ثلاثين عامًا، ولا يجب التخلي عن هذا الحق أبدًا.

وقال إنه بالرغم من أنه يدرك أهمية المطالب الفئوية، إلا أنها لا تجوز في الوقت الحالي، لأنها تعطل العمل، وتصرف عن العمل الأهم وهو تتبع الفساد والإفساد.

وعن الدولة المدنية والدولة الإسلامية، أكد أن

الدولة في عهد الرسول صلي الله عليه وسلم كانت "دولة مدنية بمرجع إسلامي"، وأن "دستور المدينة" لم يؤسس دولة إسلامية، مبينًا أنه يجب ألا نقبل دولة يحكم فيها علماء الدين، بل من هم مؤهلون للحكم. وأضاف أن فكرة حكومة "الوحدة الوطنية" غير مطروحة وغير مقبولة، أما المقترحات المقبولة فهي إنشاء حكومة تكنوقراط.

وأكد أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة "يستحق كل التقدير والاحترام ، لموقفه العظيم في مساندة الثورة، والقرارات التي تتخذ بشكل يومي في سبيل تحقيق مطالبها"، مشددًا علي "أهمية الصبر على تحقيق المطالب والآمال، لأنه من الطبيعي أن تسير عملية الإصلاح ببطء".

أهم الاخبار